إعلان في صحف هندية: مطلوب ممرضين وممرضات للعمل في مستشفى الملك حمد الجامعي بالبحرين

إعلان نشرته البحرين في وسائل إعلام هندية بحثاً عن ممرضين (2019)
إعلان نشرته البحرين في وسائل إعلام هندية بحثاً عن ممرضين (2019)

2019-11-09 - 4:31 ص

مرآة البحرين: نشر مستشفى الملك حمد الجامعي بالبحرين، وهو مستشفى حكومي، إعلان توظيف في وسائل إعلام هندية يطلب فيها ممرضين وممرضات للعمل في المستشفى. وحدد الإعلان يوم السبت الماضي 2 نوفمبر/ تشرين الجاري موعداً لإجراء المقابلات مع المتقدّمين لشغر الوظائف المطلوبة في أقسام مختلفة بالمستشفى مع اشتراط سنتيّ خبرة في التخصصات المطلوبة وهي 8. 

كما عرض حوافز عبارة عن رواتب تقدر ما بين 469 ديناراً إلى 600 وسكن  ووجبات مجانية إضافة إلى تعويض عن ساعات العمل الإضافية. 

وبحسب الإعلان الذي حمل شعار مستشفى الملك حمد الجامعي فإن المقابلات أجريت في العاصمة الهندية "مومبي" إضافة إلى كوچي بولاية كيريلا.  

يأتي ذلك على خلاف الرد الذي قدمته وزارة الصحة للجنة التحقيق البرلمانية الخاصة بالبحرنة والذي ذكرت فيه بأنها وضعت خطة لإحلال البحرينيين في الوظائف التي يشغلها الأجانب خصوصاً في مجال التمريض. وكانت سفارة البحرين في المملكة الأردنية الهاشمية قد نشرت إعلاناً في عمّان بالأردن يوليو/ تموز الماضي طالبة ممرضين وممرضات لشغل وظائف في المستشفى العسكري، وهو مستشفى حكومي أيضاً. ويبلغ عدد الموظفين الأجانب في وزارة الصحّة نحو 21 % بحسب تصريح سابق لرئيس لجنة البحرنة النائب إبراهيم النفيعي.