تأييد الإعدام لعربي قتل آسيويا بالحورة وحاول الإيهام بأن القاتل شيعي

2019-10-30 - 12:35 م

مرآة البحرين: حكمت محكمة الاستئناف العليا وبإجماع الآراء بتأييد الإعدام لمتهم عربي الجنسية قتل آسيويا بالحورة، واعترف بالجريمة عن طريق خنق المجني عليه بعد أن تمكن من ربط يديه ورجليه ومنعه من الحراك كما انتهك حرمة جثته بعد قتله وحاول إخفاء آثار الجريمة في المكان وتضليل العدالة عن طريق كتابة شعارات طائفية (شعارات يا حسين) على حائط الشقة بقلم شفاه لهدف نفي التهمة عنه وجعل الحادث طائفيا. 

وتعود تفاصيل الواقعة إلى تلقي النيابة العامة إخطارًا من الإدارة الأمنية المختصة مفاده العثور على جثة شخص آسيوي الجنسية مكبلة اليدين والرجلين وبها إصابات وذلك بمسكنه بمنطقة الحورة، فباشرت التحريات وتبين أن المتهم عربي الجنسية (40 سنة).

واعترف المتهم في تحقيقات النيابة بأنه مرتكب الواقعة، موضحًا أنه يوم الواقعة كان موجودا في الشارع برفقة بعض أصدقائه وشاهد المجني عليه فجرا وهو في حالة سكر فاستوقفه وتحدث معه محاولا تقديم النصيحة له للبعد عن المسكرات وسأله عن ديانته، فرفض الأخير أن يستمع له أو يتجاوب معه فطلب المتهم من الضحية بطاقة هويته إلا أن الأخير رفض وهرب من المتهم الذي حاول الاعتداء عليه بالضرب.

إلا أن المتهم ترك أصدقاءه كي يلحق بالمجني عليه، وفعلا لحق به إلى المكان الذي اختفى فيه فسأل عنه أحد المارة الذي دله على منزل المجني عليه فشاهد المتهم ينظر إليه من أعلى مسكنه فطلب منه فتح الباب فرفض المجني عليه فتربص المتهم بالضحية واختفى كي يوهمه بأنه غادر، وما إن فتح المجني عليه باب شقته ليتأكد من مغادرة المتهم انقض الأخير عليه وأغلق باب الشقة وقام بالاعتداء على الضحية بالضرب.

وبعد أن اعتدى على المجني عليه بالضرب قام بتقييده وخنقه حتى فارق الحياة، وأضاف المتهم أنه تذكر طريقة لإخفاء بصماته من على الجريمة على غرار الأفلام التي شاهدها من قبل عن طريق سكب المواد الكيميائية لإخفاء آثار الجريمة فسكب مواد الصابون والكلوركس والبودرة على جثة المجني عليه.

وأشار إلى أنه بعد ذلك فكر في إسناد الجريمة إلى الشيعة فشاهد أحمر شفاه وكتب على جدران الشقة عبارات (يا حسين) حتى تعتقد الشرطة أن الجريمة طائفية، وبعد ذلك تنكر وارتدى ملابس أخرى عثر عليها وغطى رأسه بقطعة قماش ووضع ملابسه في حقيبة المجني عليه وخرج بها، وبعدها خرج من المنزل وألقى الملابس في حاوية، وبعدها عاد إلى الشقة ليتأكد من وفاة المجني عليه ثم غادر، وفي اليوم التالي تم القبض عليه. وأوضح المتهم أنه يحمل شهادة هندسة طبية وقد حضر إلى البحرين منذ 4 أشهر على كفالة عيادة بواسطة شقيقته التي تعمل طبيبة، ولكنه لم يحصل على فرصة عمل، مضيفا أنه لا يعرف المجني عليه ولا توجد أي علاقة تربطه به.