محامي ترامب الشخصي يفضح عن طريق الخطأ طلبه مئات آلاف الدولارات من سلطات البحرين

رودي جولياني
رودي جولياني

2019-10-26 - 5:56 م

مرآة البحرين: فضح رودولف جولياني المحامي الشخصي للرئيس الأمريكي تعاملات مالية مع البحرين عندما ترك بالخطأ رسالتين صوتيتين عن حاجته لمئات الآلاف من الدولارات من البحرين على هانف قناة تلفزيونية.
ويلتقي جولياني ملك البحرين بشكل متكرر، مع الاشارة إلى أن ملك البحرين يعتمد أسلوب التعاقدات مع الشركات المملوكة لمسؤولين غربيين منفذاً لتقديم خدمات سياسية وأمنية لنظامه القمعي.
وقالت قناة "إن بي سي" الأمريكية أمس الجمعة: يبدو أن جولياني ارتكبت خطأ في 16 أكتوبر عندما ترك رسالتين صوتيتين على جهاز الرد على المكالمات الهاتفية لمراسلها معتقدا أنه يتركهما لمساعده، يقول فيهما: "أريد غدا أن تعمل على موضوع البحرين، وأن تقوم بالاتصال بهم، المشكلة هي أننا نحتاج إلى المال".
واستنادا إلى تصريحات المحامي، فقد أراد من مساعده أن يقوم بالاتصال بشخص يدعى روبرت كان في تركيا في تلك اللحظة.
وعاد جولياني وأوضح لقناة "سي إن إن" قائلا: "نحن بحاجة إلى بضع مئات الآلاف من الدولارات"، وأضاف أن الرسائل الصوتية تتعلق بـ "مشكلة غير قانونية لا تؤثر على الأمن".
وأكد المحامي أن هذه القضية لا علاقة لها بالمحادثة بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ونظيره الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، وطلبه منه التحقيق في أعمال نائب الرئيس السابق جوزيف بايدن وابنه هنتر في أوكرانيا.
وأصبح جولياني محور اهتمام وسائل الإعلام بعد اندلاع فضيحة كبرى في واشنطن، وذلك بسبب مزاعم ضابط مخابرات أمريكي لم يكشف عن اسمه بأن ترامب مارس ضغوطا على رئيس أوكرانيا فلاديمير زيلينسكي خلال محادثة هاتفية لتشجيع كييف على تقديم يد المساعدة في إعادة انتخاب الرئيس الحالي لولاية ثانية في عام 2020 العام.
واشترط الرئيس الأمريكي، بمساعدة جولياني، أن يسعى نظيره الأوكراني إلى التحقيق في تصرفات نجل بايدن مقابل تقديمه المساعدة المالية والعسكرية المقررة لكييف.
ويعتبر بايدن الآن أحد أبرز المنافسين المحتملين لترامب في الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة في نوفمبر 2020.