شركة بحرينية تقول إنها لن تتأثر بإفلاس توماس كوك البريطانية لأنها وكيل لتوماس كوك الهندية

2019-09-25 - 11:39 ص

مرآة البحرين: قالت شركة "يونيتاك" البحرينية أن شركتها التابعة "صن شاين" للسياحة، وهي الوكيل المعتمد لشركة "توماس كوك الهند" في البحرين، لن تتأثر من إفلاس شركة توماس كوك البريطانية على اعتبار أنها تقدم خدماتها عبر توكيل من شركة " توماس كوك الهندي" وهي شركة مستقلة عن الشركة المفلسة.

وقد أبلغت شركة "توماس كوك الهند" وكلاءها ومن بينهم وكيلها في البحرين بخطاب أكد فيه أن Thomas Cook India Ltd ليست جزءًا من Thomas Cook PLC UK التي أعلنت إفلاسها أمس الأول وأنها كيان مختلف تمامًا ومستقل وهو جزء من مجموعة فيرفاكس.

و"صن شاين" هي شركة تابعة إلى "يونيتاك" التي تأسست في عام 1974، إذ تقدم الشركة باقات سياحية لشركة "توماس كوك" الهند. 

وقالت صحيفة البلاد المحلية أن تعاملات الشركة البريطانية تكاد تكون محدودة أو غير موجودة مع غياب أي تمثيل للشركة البريطانية في البحرين، في حين قال مسؤول في أحد الفنادق ربما يكون هناك بعض الفنادق تتعامل معهم. و"توماس كوك الهند" هي كيان مختلف تمامًا منذ أغسطس 2012 عندما استحوذت عليها شركة Fairfax، وهي شركة متعددة الجنسيات مقرها كندا ولها مصالح متنوعة في جميع أنحاء العالم وكذلك في الهند.

وقد انفصلت توماس كوك الهند عن الشركة البريطانية منذ أغسطس 2012 عندما استحوذت عليها شركة Fairfax، قبل أن تستحوذ شركة فيرفاكس فايننشال هولدنجز على 77 % من شركة توماس كوك إنديا المحدودة في عام 2012.

وكان إعلان "توماس كوك" البريطانية، وهي أقدم شركة سفر في العالم، عن إفلاسها أمس الأول قد أربك سوق السفر العالمي وأدى إلى إلغاء عشرات الآلاف من حجوزات الفنادق والطيران حول العالم وفي عدد من دول المنطقة من بينها مصر التي تأثرت بشدة حيث تم إلغاء آلاف الحجوزات.