تصريحات وزير الخارجية المؤيدة لإسرائيل خطاب وقح وموقف عدائي مجنون (جمعية الوفاق)

وزير الخارجية
وزير الخارجية

2019-08-27 - 11:38 م

مرآة البحرين: وصفت جمعية الوفاق موقف حكومة البحرين المتمثل بتصريحات وزير الخارجية المؤيدة للقصف الاسرائيلي على ثلاث دول عربية، بأنه «خطاب وقح وغير وغير مسؤول» وبأنّه «يعمل ليل نهار ضد مصالح العرب والمسلمين ويتاجر بقضايا الأمة من أجل الحصول على دعم وشرعية من الصهاينة وداعموهم».
وقالت الوفاق عبر حسابها الرسمي على منصّة تويتر «يستمر نظام البحرين في تبني مواقف عدائية مجنونة، من خلال إطلاق تصريحات خرقاء تحرض على الاعتداء على أربع دول عربية هي الجمهورية العراقية، والجمهورية اللبنانية، والجمهورية اليمنية، والجمهورية العربية السورية، وتشجع وتدعم الاعتداءات الصهيونية عليها».
وأعلن «وزير خارجية النظام خالد بن أحمد آل خليفة دعمه للاعتداءات الصهيونية ووصفها بأنها حق للصهاينة في الدفاع عن النفس».
ووصفت الوفاق خطاب النظام بـ «الوقح وغير المسئول، خطاب غير وطني يعمل ليل نهار ضد مصالح العرب والمسلمين، ويتاجر بقضايا الأمة من أجل الحصول على دعم وشرعية من الصهاينة وداعموهم كونه يفتقدها».
ونوهت الوفاق إلى أن «هذه المواقف يتم صناعتها وصياغتها في مكان آخر وهي غريبة جداً ولا تنتمي لدين وثقافة وقيم ومواقف شعب البحرين الراسخة والمعروفة منذ مئات السنين».
وأكدت الوفاق أن «ما صدر ويصدر عن خالد بن أحمد ونظامه غير المفوض شعبياً في كل هذه القضايا هي مواقف لا تعبر عن شعب البحرين ولا تعكس وجهة نظره، وأن هذا النظام معزول في مواقفه الشاذة وأن شعب البحرين شعب تواق للسّلام ويرفض منطق الحروب والدمار الذي يشكل الكيان الصهيوني مصدرها في المنطقة».
ولفتت الوفاق إلى أنها «مع السلام والخير لدول وشعوب أمتنا العربية والاسلامية، وان تسود لغة التفاهم والعمل العربي المشترك».
مشدّدة على أنّ «مقاومة المحتل والغاصب للأرض والمقدسات حقٌ كفلته كل المواثيق وشعب البحرين كان وسيبقى ضد الاحتلال الصهيوني الارهابي والغاصب وغير المشروع».