البحرين تجند المزيد من الباكستانيين وصحافي باكستاني يُذَكر بترحيل أبناء بلاده لمطالبتهم بحقوقهم

وثيقة تجنيد الباكستانيين  من قبل وكالة إمداد البحرية  في قوة دفاع البحرين
وثيقة تجنيد الباكستانيين من قبل وكالة إمداد البحرية في قوة دفاع البحرين

2019-08-26 - 5:23 م

مرآة البحرين (خاص): قال الصحافي الباكستاني فهد ديسموك إن وفدًا عسكريًا بحرينيًا يقوم بتجنيد المزيد من الباكستانيين لسحق الحراك المطالب بالديمقراطية في البلاد. 

وأوضح في تغريدة له على تويتر أن "هذا يأتي بعد بضعة أيام فقط على منح الدكتاتور، ملك البحرين، أعلى وسام لمودي" لافتًا إلى "أنه يتم تسهيل التجنيد من قبل قواتنا العسكرية [الباكستانية]".

وأشار ديسموك في تغريدة أخرى إلى أنّه "للتذكير فقط، رحّلت البحرين في العام 2013 أكثر من 450 باكستانيًا تم تجنيدهم في الجيش فقط بسبب احتجاجهم للمطالبة بالرواتب التي وُعِدوا بها عند انضمامهم للقوات المُسلحة".

وكان قد تم ترحيل ما لا يقل عن 450 باكستانيًا تم إرسالهم إلى البحرين للانضمام إلى جيشها إلى بلادهم بعد زعم أنهم احتُجزوا كرهائن لمدة 19 شهرًا، وفقًا لما ذكرته صحيفة تريبيون الباكستانية.

وكانوا، وجميعهم من خريجي الجامعات، حصلوا على تأشيراتهم من الحكومة الباكستانية،  ووُعِدوا بوظيفة في جيش البحرين براتب يبدأ من 100000 روبية. ومع ذلك، أخذ الجيش الشبان كرهائن وعذبهم ، وفقاً لأحد المبعدين. ولم يحصل الرجال على الطعام  كما حُرِموا من الوصول إلى المراحيض لمدة خمسة أيام ولم يُسمح لهم بالاتصال بأسرهم وأصدقائهم في منازلهم.