منظمة "أمريكيون": واحد من كل 635 بحرينيا تعرض لسوء المعاملة والاحتجاز التعسفي

2019-07-26 - 12:14 م

مرآة البحرين: قالت منظمة أمريكيون من أجل الديمقراطية وحقوق الإنسان في البحرين إن هناك واحد من كل 645 بحرينيا تم احتجازه تعسفيا أو إخفاؤه أو تعذيبه أو اغتصابه أو قتله أو إساءة معاملته بطريقة أو بأخرى"، من قبل وزارة الداخلية.

وخلال تدشينها تقرير «تحليل دولة بوليسية... القمع المنهجي والوحشية في وزارة الداخلية البحرينية» في العاصمة الأمريكية واشنطن (11 يوليو 2019)، قالت عضو المنظمة مونيكا زورو إن المنظمة قامت بتحليل "أكثر من 1000 حادثة منفصلة من سوء المعاملة، ضمن أكثر من 3 آلاف حادث محدد لانتهاكات حقوق الإنسان المنسوبة إلى وزارة الداخلية بين عامي 2011 و2018، وكان هذا النمط من وحشية الشرطة والقمع واضحا في كل مستوى من مستويات القيادة".

واتهمت "زورو" الحكومة البحرينية بخلق ثقافة الإفلات من العقاب، التي تكافئ وتحفز الانتهاكات، ووفقا للتقرير، فإن "واحدا من كل 635 بحرينيا.

وقالت إن البحرينيين المتهمين بالمشاركة في انتهاكات حقوق الإنسان يجب أن يتم منعهم من دخول الولايات المتحدة، لأن معظمهم ينتهكون قانون "غلوبال ماغنيسكي"، الذي يهتم بمحاسبة منتهكي حقوق الإنسان.

وردا على سؤال من الجمهور، قالت زورو إن الحركة قد سجلت 46 حالة سوء معاملة من قبل قيادات قوات الأمن الخاصة البحرينية، بما في ذلك 25 عملية قتل خارج نطاق القضاء. وتحدثت أيضا عن 77 حالة أخرى، منها 46 حالة قتل خارج نطاق القضاء، لم يتم فيها تحديد مرتكب الجريمة بوضوح، ولكنها تتطابق مع أنماط إساءة المعاملة من قبل قوات الأمن الخاصة البحرينية.