المناقصات: فتح 72 عطاء لـ 17 مناقصة تابعة لـ 8 جهات حكومية

 مجلس المناقصات والمزايدات الحكومية
مجلس المناقصات والمزايدات الحكومية

2019-07-05 - 12:30 م

مرآة البحرين: أظهرت أحدث بيانات أن مجلس المناقصات والمزايدات، فتح في جلسة أمس 72 عطاء لعدد 17 مناقصة تابعة لـ 8 جهات حكومية، في حين تم تعليق 16 عطاء تابعًا لـ 9 مناقصات. 

وبلغ مجموع أقل العطاءات المتقدمة للمناقصات نحو 10.85 مليون دينار لـ 69 عطاء، في حين تم استثناء 3 عطاءات من المجموع لصعوبة تحصيلها من الموقع.

من جانبها طرحت شؤون الجمارك بوزارة الداخلية في جلسة مجلس المناقصات والمزايدات أمس مناقصة المرحلة الثانية من مشروع تطوير نظام التخليص الجمركي الآلي "أفق"، تقدم إليها 9 عطاءات علق أحدها وأقل عطاء بنحو 1.8 مليون دينار، في حين أكبرها بقرابة 10.8 مليون دينار.

ووفقا للبيانات المنشورة على موقع المجلس، فإن شؤون الجمارك وهيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية مهتمان بالتعاقد مع مزود خدمات مهنية رائدة في هذا المجال لتنفيذ حل جمركي، يهدف طلب العرض هذا إلى جذب مقدمي العطاءات المؤهلين لتطبيق حل جمركي كامل من البداية إلى النهاية يغطي جميع المنافذ البرية، البحرية والجوية.

وكذلك طرحت وزارة الأشغال وشؤون البلديات مناقصة بتمويل من الصندوق السعودي للتنمية لتقديم الخدمات الاستشارية لمراجعة وثائق مشروع المدينة الرياضية والإشراف على تنفيذها ضمن الحزمة الأولى للمشروع، تقدم إليها 3 عطاءات، أقلها بنحو 2.6 مليون دينار، في حين أكبرها بقرابة 7.4 مليون دينار.

ويتكون المشروع من المنشآت الرياضية (استاد رياضي بسعة نحو 50 ألف متفرج، صالة رياضية متعددة الاستخدامات بسعة نحو 10 آلاف متفرج، مجمع المسابح والصالات للألعاب الفردية، الملاعب الخارجية ومضمار ألعاب القوى)، المرافق والخدمات والبنية التحتية بما فيها محطات الكهرباء الفرعية وشبكة التوزيع وشبكة الصرف الصحي وشبكة تصريف مياه الأمطار وأعمال التخضير والتشجير ومواقف السيارات والخدمات.

أيضًا طرحت الوزارة مناقصة لتقديم الخدمات الاستشارية الهندسية لإعداد دليل البحرين لتصاميم الطرق الداخلية (الحضرية)، تقدم إليها 3 عطاءات أقلها بنحو 288.1 ألف دينار، في حين أكبرها بقرابة 1.3 مليون دينار. وسيعزز دليل تصميم الشوارع الحضرية في البحرين عملية التخطيط والتصميم للطرق في البيئات الحضرية. وسيتم تطويره مع الأخذ في الاعتبار أفضل الممارسات التي تقام دوليا وفي الشرق الأوسط مع إيلاء الاعتبار الواجب للظروف المحلية بمثابة ملحق للدليل البحرين الجديد لتصميم الطرق.

وفتح المجلس عطاءات لمناقصات تابعة لوزارة الصحة وطيران الخليج وبابكو وتطوير للبترول ومطار البحرين.