25 نائباً يقولون إن وزير الصناعة "وزير تأزيم"

وزير الصناعة والتجارة والسياحة زايد الزياني
وزير الصناعة والتجارة والسياحة زايد الزياني

2019-06-20 - 12:23 م

مرآة البحرين: أصدر 25 نائبا بيانا هددوا فيه باستجواب وزير الصناعة والتجارة زايد الزياني ووصفوه بأنه "وزير تأزيم".

واستعرض النواب الموقعين على البيان عدداً من المخالفات أبرزها القرارات العشوائية في شركة طيران الخليج وسوء إدارة الوزير التي "ساهمت في خسائر فادحة وكبيرة، حيث ارتفعت الخسائر من 30 مليون دينار الى 130 مليون دينار بعد توليه رئاسة مجلس إدارة الشركة".

وقال البيان أيضاً إن الوزير "هو السبب في خسارة 384 ألف تذكرة لشركة طيران الخليج؛ بسبب تراجع وكلاء السفر عن شراء التذاكر حسب ما ورد في تقرير ديوان الرقابة المالية والادارية (...) كما أن الوزير قام بفصل ما يزيد على 80 من المواطنين العاملين في شركة طيران الخليج، فصلاً تعسفياً دون سابق انذار ودون وجود أسباب واضحة للفصل ومن ثم إلغاء قرار الفصل بعد إثارة الرأي العام".

ومن ضمن النقاط التي وردت في البيان هي استقالة عدد من الطيارين العاملين بشركة طيران الخليج بسبب سوء معاملة مجلس إدارتها، ما ترتب عليه إرباك سير العمل وتأخر واعادة جدولة العديد من الرحلات.

ووقع على البيان كل من: حمد الكوهجي، علي زايد، باسم المالكي، إبراهيم النفيعي، أحمد الأنصاري، عبدالرزاق الحطاب، عيسى الدوسري، زينب عبدالأمير، بدر الدوسري، عمار قمبر، محمود البحراني، محمد السيسي، أحمد السلوم، أحمد الدمستاني، فاطمة القطري، خالد بوعنق، غازي آل رحمة، علي اسحاقي، عبدالله الذوادي، عمار عباس، محمد بوحمود، عمار البناي، يوسف الذوادي، وعيسى القاضي.