«إسرائيل نيوز» تعتبر إدراج وزير الخارجية البحريني مقالاً في حسابه لسفير إسرائيلي أمراً ذا مغزى

2012-08-11 - 3:29 م


مرآة البحرين (خاص): ألقت صحيفة "إسرائيل نيوز" أمس الضوء على قيام وزير الخارجية البحريني خالد بن أحمد آل خليفة بإدراج رابط لمقال في حسابه الخاص على "تويتر" كان قد كتبه سفير إسرائيل لدى الولايات المتحدة مايكل أورين، وركز فيه على الحاجة الملحة لإحباط طموحات ايران النووية.

واعتبرت الصحيفة أن "توجيه الأضواء على تصريحاتٍ أدلى بها دبلوماسي إسرائيلي من قِبل مسؤول رفيع بإحدى الدول العربية ليست مجرد مسألة تافهة"، مستدركة "إنما يبدو أن دول الخليج التي تراقب بعدم ارتياح تقدم إيران المحرز في المشروع النووي، والتي تشجع على الرد العسكري من خلف الكواليس، قد اختارت الانتقال إلى الخيار الدبلوماسي".

وكانت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية قد نشرت الثلثاء مقالاٍ للسفير أورين حذر فيه "من أن الوقت ينفذ بالنسبة للتعاطي الدبلوماسي مع إيران".
والمقال بحسب "إسرائيل نيوز": "كان يهدف إلى إعداد الحكومة الأمريكية والرأي العام لاحتمال توجيه ضربة عسكرية إسرائيلية للجمهورية الإسلامية، وإلى إقناع الولايات المتحدة بأنه لم يعد هنالك مجال لانتظار استسلام الإيرانيين بالتخلي عن طموحاتهم النووية".

ورأت الصحيفة - وفقاً للترجمة التي وضعتها مدونة حسين الغسرة - أن "هذه ليست المرة الأولى التي يُعرب فيها وزير الخارجية البحريني عن موقفه المدهش بالنسبة لإسرائيل. فقد ندد قبل عشرة أشهرٍ بالعنف الذي مورس ضد السفارة الإسرائيلية في القاهرة، وذلك عن طريق حسابه بموقع التواصل الإجتماعي «تويتر» قائلاً: إن الفشل في حماية مقر السفارة يعد خرقا سافرا لميثاق جنيف من عام 1961 حول العلاقات الدبلوماسية".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus