الوفاق في نداء لقمم مكة المكرمة: تصالحوا مع شعوبكم واعتمدوا مبدأ الحكم الرشيد بديلاً عن القمع

أرشيف: صورة جوية لمكة المكرمة
أرشيف: صورة جوية لمكة المكرمة

2019-05-30 - 2:15 ص

مرآة البحرين: وجهت جمعية الوفاق الوطني الإسلامية اليوم الأربعاء 29 مايو 2019، نداءً مفتوحاً إلى كل الزعماء والملوك والرؤساء والمسؤولين المجتمعين في القمم الثلاث في مدينة مكة المكرمة، دعتهم فيه إلى التصالح مع شعوبهم، واعتماد الشراكة السياسية ومبدأ الحكم الرشيد وإعادة توزيع الثروة.
وقالت الوفاق في بيانها «ان أبناء الأمتين العربية والإسلامية لا يتوقون للحروب ولا يشجعون على تأجيج الصراعات ولا يتبنون لغة الصدام والتنافر، إن شعوبكم ذاقت كل صنوف الضعف والتخلف والدمار والتراجع بسبب الحروب والاختلافات والصراعات وأصبحت منطقتنا العربية والإسلامية مسرح المعارك والتجارب والتجاذبات واستُنزفت أموال الأمة وثرواتها وتم تدمير هويتها وسلب كل مقومات القوة فيها، وتحولت الى طواحين للصراعات والفتن والمشاكل والأزمات».
وأضاف البيان «إن شعوب أمتنا اليوم أكثر وعياً ونضجاً من أي زمن مضى، وقد بات واضحاً أمامها أن كل تلك الصراعات مصطنعة ومقصودة لصالح خصوم الأمة واعدائها الذين وصلوا لأعلى المراتب وأمنوا مستقبل شعوبهم بينما لازالت أمتنا يطحنها الجوع والافلاس والحروب والدمار والارهاب بسبب سياسات دولنا وتخبطهم وتهورهم على كل الاصعدة».
وتابع «ان التصالح مع شعوبكم والتصالح بينكم وبين مختلف الانظمة والتكتلات على أسس قوية ومتينة وتوفير الحياة الكريمة والانفتاح والشراكة السياسية واعتماد مبدأ الحكم الرشيد واعادة توزيع الثروة قادر على اعادة بناء هذا الواقع المنهك والمتهالك وتحويل كل الأزمات إلى فرص عملاقة في المنطقة».
وشددت على أنه «لم يعد أمام الأمة إلا العودة لرشدها وتبني لغة الحوار والسلام والتصالح، ولا مكان لمزيد من التخلف والإرهاب والصراع والسجون والقمع والظلم والطائفية والعنصرية».
واختتمت الوفاق بيانها بالتأكيد على أن «البحرين نموذجاً قد تراجعت قرون الى الوراء بعد ان قررت التخلي عن الاصلاح السياسي الشامل والشراكة السياسية، واعتماد لغة البطش والقمع وفتح السجون والتصادم مع شعبها، وتوريط نفسها اقليمياً ودولياً، مضيفةً، وها هي اليوم على حافة الافلاس وانفجار الوضع الاجتماعي والسياسي».


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus