الجمعية البحرينية لمقاومة التطبيع تدعو الحكومة لإلغاء ورشة تمهّد لصفقة القرن بشأن فلسطين

الجمعية البحرينية لمقاومة التطبيع
الجمعية البحرينية لمقاومة التطبيع

2019-05-25 - 2:50 ص

مرآة البحرين: دعت جمعية البحرين لمقاومة التطبيع السلطات الرسمية إلى إلغاء ورشة «السلام من أجل الازدهار» التي تستضيفها المنامة في 25 و 26 يونيو المقبل بالشراكة مع الولايات المتحدة الأمريكية، ضمن المراحل الأولى للإعلان عن صفقة القرن.
وقالت الجمعية في بيان أصدرته أمس (الجمعة 24 مايو) أنّ من ضمن أهداف «تلك الورشة الإمعان في التطبيع مع الكيان الصهيوني وعقد تحالفات مشبوهة بينه وبين بعض الانظمة العربية المندفعة لتطبيع العلاقات».
وأكد البيان على أن ذلك «أمر يرفضه شعب البحرين على وجه الخصوص وجميع الشعوب العربية».
واعتبرت الجمعية «أن الإصرار على المضي في تنظيم مثل هذه الفعاليات يعتبر خروجا على الإجماع الشعبي ومسًّا صريحًا بالثوابت الوطنية والقومية التي يؤمن بها شعب البحرين وشعوب الأمة العربية والإسلامية».
وأشار بيان الجمعية إلى رفض ومقاطعة الفلسطينيين «بسلطتهم، وفصائلهم، ومؤسساتهم، وقطاعاتهم الاقتصادية، والسياسية، والاجتماعية، ومختلف مكوّناتهم» لهذه الورشة.
وأكدت الجمعية في بيانها أن الفلسطينيين اعتبروا من يشارك في تلك الورشة «خائن للقضية الفلسطينية ولشهدائها وشعبها، وطالبوا بإلغائها كونها مقدمة لمخطط جديد لتصفية القضية الفلسطينية تحت عنوان "صفقة القرن».
وعبر البيان عن أسفه لأسلوب الرئيس الأمريكي في تعامله مع بعض القادة العرب «تعاملٌ دونيٌّ يعبر عن نيات الرئيس الامريكي تجاه المنطقة العربية بتعاطيه مع انظمتها على أنها أنظمة ضعيفة تحتاج للحماية مقابل المال".
يشار إلى أن النظام في البحرين سمح باستضافة وفد صهيونيّ الشهر الماضي في مؤتمر لريادة الأعمال العالمي نظمّه صندوق العمل (تمكين) وسط رفض شعبي.