منظمة مراسلون بلا حدود تدين اتهامات وزارة الداخلية بحق رئيس رابطة الصحافة البحرينية

منظمة مراسلون بلاد حدود
منظمة مراسلون بلاد حدود

2019-05-23 - 8:44 ص

مرآة البحرين: أدانت منظمة مراسلون بلا حدود التهديدات التي ساقتها وزارة الداخلية البحرينية بحق رئيس رابطة الصحافة البحرينية عادل مرزوق.
وقالت المنظمة عبر حسابها الرسمي على منصة تويتر «اتهمت وزارة الداخلية البحرينية الصحفي عادل مرزوق بجرائم الكترونية بسبب تغريداته التي تحلل السياسة في الخليج، وحذرت الوزارة أولئك الذين يقصدون بالقيام بتلك العمليات في المستقبل. منظمة مراسلون بلا حدود تدين هذه المحاولات لتخويف ورقابة الصحفيين».
ومنظمة مراسلون بلا حدود هي منظمة مستقلة تحظى بصفة استشارية لدى الأمم المتحدة ومنظمة اليونسكو ومجلس أوروبا والمنظمة الدولية للفرانكوفونية، وتتخذ من باريس مقراً لها ، وتأسست مراسلون بلا حدود سنة 1985 في مدينة مونبلييه الفرنسية على أيدي أربعة صحفيين.
وكانت وزارة الداخلية البحرينية صرّحت الثلاثاء الماضي، أنّ «حساب عادل مرزوق يتم إدارته من خارج البحرين ويستهدف بث روح الفتنة بين مكونات المجتمع البحريني وجار اتخاذ الإجراءات القانونية بشأنه وكل من يروج لرسائله المشبوهة».
وتأتي تحرّكات وزارة الداخلية ضد المغرّدين، بعد أن وجّّه الملك حمد بن عيسى آل خليفة الأجهزة الأمنية للتعامل بحزم مع النشطاء على وسائل التواصل الاجتماعي.