رجال أعمال ومؤسسات تجارية فلسطينية تلقت الدعوة لمؤتمر البحرين والتوجّه لرفض الحضور

العلم الفلسطيني
العلم الفلسطيني

2019-05-21 - 1:13 م

مرآة البحرين: قالت وكالة الأناضول التركية إن رجال أعمال فلسطينيين، ومؤسسات واتحادات اقتصادية وتجارية، تلقوا اليوم، دعوات للمشاركة في أعمال ورشة العمل الاقتصادية المرتقب أن تنظمها الولايات المتحدة الأمريكية، وتستضيفها البحرين، الشهر المقبل، وتلاقي رفضا رسميا من القيادة الفلسطينية.
وأعلن بيان بحريني أمريكي مشترك، أن المنامة ستستضيف بالشراكة مع واشنطن، ورشة عمل اقتصادية تحت عنوان «السلام من أجل الازدهار» في المنامة في يومي 25 و26 من الشهر المقبل.
وتستهدف الورشة جذب استثمارات إلى المنطقة بالتزامن مع تحقيق السلام الفلسطيني الإسرائيلي، وذلك في أول فعالية أمريكية ضمن خطة صفقة القرن.
وأكد رجل الأعمال الفلسطيني إبراهيم برهم، تلقيه دعوة للمشاركة في الورشة، مشيرا أنه لن يشارك فيها بدون قرار وطني.
بينما قال رجل الأعمال الفلسطيني بشار المصري إنه تلقى دعوة للمشاركة في الورشة. وذكر المصري على صفحته الرسمية في الفيسبوك: «وُجهت لي دعوة للحديث بما يسمى مؤتمر (السلام من أجل الازدهار) في المنامة.. لكنني لن أشارك في المؤتمر، ولن يشارك فيه أي ممثل عن شركاتنا أو في أي من نتائجه وتوابعه».
وكان رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية أكد خلال جلسة الحكومة الفلسطينية في رام الله يوم أمس، رفض الحكومة لورشة العمل، قائلا إن «حل الصراع في فلسطين لن يكون إلا بالحل السياسي».