في مؤتمر ريادة التطبيع: اتلم (الوضيع) على (خاين) الرجا

منشور إيمي ماروم عن مشاركة الوفد الإسرائيلي في مؤتمر ريادة الأعمال في البحرين
منشور إيمي ماروم عن مشاركة الوفد الإسرائيلي في مؤتمر ريادة الأعمال في البحرين

2019-04-18 - 6:43 م

مرآة البحرين (خاص): هكذا إذاً، لقد كانت مخاوف البحرينيين في محلّها تماماً، فعندما يجتمع نظامان متأصل فيهما الكذب والخداع والخيانة مثل البحريني والصهيوني، لا يمكن توقّع شيء غير ما حدث، إنهما وجهان لوضاعة واحدة.

توقع البحرينيون هذه اللعبة، أن يكون خبر إلغاء الوفد الاسرائيلي زيارته للبحرين، مجرّد خدعة إعلامية لصرف أنظار الرأي العام عن المؤتمر، ولتمرير دخول الوفد وإقامته بدون إزعاجات تعكر أجواء المؤتمر التطبيعي المغضوب عليه من قبل البحرينيين، والذي عقد في العاصمة المنامة منتصف أبريل الحالي، وسط حملة سخط  شعبية واسعة وغاضبة ضد مشاركة هذا الوفد والمشاركين في المؤتمر المطبّع.

وهكذا تعرّضت وكالة "رويترز" للأنباء لعملية خداع عبر تسريب الخبر كاذب عن إلغاء مشاركة الوفد ونشرها له، في الوقت الذي استمرّ جدول المشاركة قائماً، واسم المتحدثة الاسرائيلية موجوداً على صفحة المؤتمر، الأمر الذي أثار البحرينيون حوله التساؤلات حينها، قبل أن تتأكد لهم حقيقة دخول هذا الوفد للبحرين سرّاً، ومشاركته في المؤتمر بالفعل، وسط تكتم الأطراف البحرينية كلها.

لكن بقدر ما حاول  النظام البحريني أن يُخفي ويستر، بالغ الاسرائيليون في الكشف والفضح. فقد كشف المراسل الدبلوماسي باراك رافيد إن مسئولاً إسرائيلياً أخبره أن الوفد عقد سلسلة اجتماعات على هامش الزيارة، ونشر مراسل هيئة البث الإسرائيلية شمعون آران صوراً وفيديو للوفد بالمنامة وذكر بأن وفداً مستقلاً من رجال أعمال اسرائيليين شارك أيضاً.

أما ايمي ماروم، المدير التنفيذي لشركة Gulf Red Med الصهيونية، فقد نشر عدداً من الصور والفيديوهات لتواجده في البحرين في مناطق مختلفة، وقد حرص على إظهار الحفاوة الكبيرة الذي حظي بها خلال هذه الزيارة من قبل "حكومة البحرين" مع باقي الصهاينة، خصوصاً حين تفاخر بأن "حكومة البحرين" دفعت تكلفة وجبة عشاء تناولها بقيمة 500$ أي ما يقارب 200 دينار بحريني وهو ما قد يعادل دخل أسرة بكاملها في البحرين لمدة شهر.

وإذا كان هذا هو المبلغ المدفوع لعشاء شخص واحد من الوفد المشارك، فيمكن لنا أن نتخيل المبالغ الضخمة التي تكلفها وجود الوفد بأكمله وباقي المشاركين طيلة أيام المؤتمر، وقد شهدت منطقة العدلية بمطاعمها الراقية في اليوم الثاني من المؤتمر 16 ابريل 2019 حجز لجميع مطاعمها بالكامل لوفد الصهاينة والمشاركين في مؤتمر (روّاد التطبيع)، ومُنع الدخول إليها أو الاقتراب منها وسط حماية أمنية مكثفة.

 

فيديو نشره اسرائيلي يؤكد تمكنه من دخول البحرين pic.twitter.com/W70JkPFq2K


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus