البحرين تطلق برنامجا لدعم 100 شركة عربية بينها 27 من الاردن ستفتتح لها فروع وستموّلها شركة ممتلكات

ممتلكات الذراع الاستثمارية للبحرين وتدير أكبر الشركات البحرينية
ممتلكات الذراع الاستثمارية للبحرين وتدير أكبر الشركات البحرينية

2019-04-08 - 12:06 م

مرآة البحرين: أعلنت البحرين عن إطلاق برنامج خاص لتوفير دعم لـ 100 ناشئة عربية لتتمكن من صياغة الثورة الصناعية الرابعة، وذلك أثناء انعقاد المنتدى الاقتصادي العالمي حول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الذي اختتم اعماله في البحر الميت أمس الأحد 7 أبريل 2019.
ويتضمن البرنامج الخاص، حسب بيان أصدره المنتدى، امكانية دخول للسوق البحرينية للشركات التي تم اختيارها كأفضل 100 شركة ناشئة عربيا، ومعاملة خاصة لتمكين هذه الشركات من تأسيس وجود لها في البحرين، والاستفادة من البيئة الداعمة فيها.
كما يوفر البرنامج الخاص لهذه الشركات فرصة للحصول على تمويل من صندوق الثروة السيادية البحريني وصندوق الواحة للتمويل، إلى جانب تمكين هذه الشركات من توسيع اعمالها محليا ودوليا.
يذكر أن لجنة تقييم مستقلة من المنتدى الاقتصادي العالمي ومجلس التنمية الاقتصادية في البحرين لاختيار أفضل 100 شركة ناشئة عربيًا حققت نجاحات مميزة، كان من بينها 27 شركة ناشئة أردنية كما أوضحت وكالة الأنباء الأردنية بترا.
والشركات المائة تتوزع كالتالي: 27 شركة من الأردن، 21 من الامارات، 10 من السعودية، 17 من مصر، لبنان 7 شركات، تونس 6 شركات، البحرين 5 شركات، فلسطين 4 شركات، الكويت شركتان، وشركة واحدة من كل من: العراق، ليبيا، المغرب، قطر، عمان، سوريا، اليمن.