موقع إسرائيلي يؤكد مشاركة ثلاثة إسرائيليين على الأقل في مؤتمر ريادة الأعمال في المنامة

نائبة رئيس هيئة الابتكار الإسرائيلية آنيا هانا إيلدان
نائبة رئيس هيئة الابتكار الإسرائيلية آنيا هانا إيلدان

2019-04-01 - 9:09 م

مرآة البحرين (خاص): أكد موقع إسرائيلي مشاركة عدد من المتحدثين الإسرائيليين في مؤتمر اقتصادي في البحرين خلال شهر أبريل / نيسان.

ولفت الموقع إلى أن نوابًا بحرينيين دانوا هذا الأمر.

وقال إنّه من المقرر أن يتحدث ثلاثة إسرائيليين على الأقل، بمن فيهم نائبة رئيس هيئة الابتكار الإسرائيلية آنيا إيلدان، في المؤتمر العالمي لريادة الأعمال، الذي ستشهده المنامة من 15 إلى 18 أبريل / نيسان الجاري.

وكان مجلس النّواب البحريني جدّد رفضه مجددا لمشاركة الوفد الإسرائيلي، مؤكداً على أنّ «أن الشعب البحريني يرفض كافة أشكال التطبيع»، ومشددا على «موقف مملكة البحرين الداعم للقضية الفلسطينية ومناصرة الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، وإقامة دولته المستقلة»،   ".

وأكد البرلمان أنّ "إنهاء الاحتلال الإسرائيلي والانسحاب من جميع الأراضي العربية ضرورة مطلقة لاستقرار وأمن المنطقة وللسلام العادل والشامل"، غير أنّه استلم توضيحًا من الحكومة حول هذا الأمر.

وأشار الموقع الإسرائيلي إلى العلاقات التي تربط إسرائيل بمصر والأردن، لافتًا إلى ازدياد التعاون في الكواليس بين إسرائيل وبعض الدّول العربية، خاصة في وجه "عدوهم المشترك إيران".

الجدير ذكره أن وزير الخارجية البحريني الشيخ خالد آل خليفة كان قد دعم العام الماضي حق إسرائيل في "الدفاع عن نفسها" بعد إعلانها عن ضرب عدد من الأهداف العسكرية الإيرانية في سوريا. وقال إن إيران "انتهكت الوضع الراهن في المنطقة واحتلت الدول بقواتها وصواريخها".

ونشر على تويتر تغريدة قال فيها "إنه من حق أي دولة في المنطقة، بما في ذلك إسرائيل، الدفاع عن نفسها من خلال تدمير مصادر الخطر".

وكانت البحرين قد استضافت العام الماضي مؤتمرًا للأونيسكو، وشارك وفد إسرائيلي فيه.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus