وزيرة الصحة تأمر بتوقيف جميع المسئولين عن رعاية مريض ظهر في فيديو والنمل يغزو سريره بمستشفى السلمانية

مستشفى السلمانية
مستشفى السلمانية

2019-03-29 - 11:08 م

مرآةة البحرين: أمرت وزيرة الصحة بتوقيف جميع المسئولين بالجناح الذي يرقد فيه مريض ظهر في تصوير فيديو والنمل يغزو سريره وقدميه.

وأثار الفيديو الذي صوّرة شقيق المريض ضجّة واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، وقال شقيق المريض إنّه على هذه الحال منذ 6 أشهر، متّهما مستشفى السلمانية بالإهمال.

ونقلت صحيفة محلية أن وزيرة الصحة فائقة الصالح ذهبت بنفسها عصر اليوم لتفقّد المريض بمستشفى السلمانية.

وقالت الصحيفة إن الوزير قالت "يؤسفني ما حدث من إهمال للمريض ولقد وجهت جميع المعنيين من الوكيل الدكتور وليد المانع والوكيل المساعد للمستشفيات الدكتور محمد أمين ورئيس الاطباء الدكتور نبيل العشيري للتحقق من الموضوع ومعاقبة المتسبب في هذا الاهمال الفظيع الذي بالتأكيد لا نقبل به وسينال كل من أهمل هذا المريض عقابه سواء من التمريض او الأطباء".

وصرّحت وزارة الصحة بأن الوزير أمرت بتشكيل لجنة تحقيق فورية للوقوف على أسباب الواقعة، ورفع تقرير عاجل عنها، ومن ثم محاسبة المقصرين في حال ثبوت الإهمال أو التقصير.

لكنها قالت بأنه وفق التحقيقات الأولية كشف المسئولون في الجناح عن رصدهم يوم أمس مادة غريبة على رجل المريض، وعند سؤال الأهل قالوا إنها "من الأدوية الشعبية التي تساعد على شفاء الجروح"، وتم تنبيههم بعدم وضعها مرة أخرى، كما أكدت الوزارة أن الممرضين الذين كانوا على النوبة فجر اليوم أفادوا بأنهم لم يجدوا أي حشرات أو نمل على رجل المريض عندما قاموا بتبديله وتحميمه.

وذكرت الوزارة أن إدارة السلمانية فحصت الجناح المذكور وتم التأكد من سلامة المريض وصحته، لكنّها قالت إن الممرضين قاموا بتنظيف المريض، وتبين بأن النمل وجد فقط على رجل واحدة، على حد وصفها.

وأضافت أنه تم استدعاء فريق من إدارة الصحة العامة والذي كشف على غرفة المريض بالكامل ولم يجد أي نوع من الحشرات أو ما شابه ذلك، مؤكدة أنه تم العثور على بقايا وآثار النمل على القدم التي بها جروح قديمة، وتم التأكد من توافر شروط السلامة المحيطة بالمريض.

وقالت الوزارة أيضا إنها اتصلت بأهل المريض وقامت بتوجيههم بأن عليهم في حال الملاحظات أو الشكاوى التوجه لمسئول الجناح او مكتب علاقات المرضى، وعدم بث تصوير للمريض وانتهاك خصوصيته، معتبرة ذلك يتنافى مع حقوق المريض وقوانين المستشفى.

وزارة الصحة وعدت بأنها سوف تطلع الرأي العام على نتائج التحقيق، ولن تتهاون مع المقصرين، على حد قولها.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus