رغم معارضة جماعات حقوقية... سلمان بن إبراهيم رئيسا للاتحاد الآسيوي بدعم قطري

سلمان بن إبراهيم
سلمان بن إبراهيم

2019-03-29 - 11:04 ص

مرآة البحرين: تأكد استمرار رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم سلمان بن إبراهيم آل خليفة في منصبه لأربع سنوات مقبلة بعد انسحاب منافسه الوحيد المتبقي القطري سعود المهندي اليوم الخميس.

ويأتي فوز سلمان بن إبراهيم على الرغم من مطالبات منظمات حقوقية بعدم انتخابه مجدد لدوره السلبي في قضية اعتقال اللاعب البحريني حكيم العريبي في تايلند.

وقال موقع قناة الجزيرة إن المرشح القطري المهندي أعلن دعم سلمان للبقاء في منصبه، في حين انسحب المرشح الثالث الإماراتي محمد خلفان الرميثي يوم الخميس الماضي، ليضمن الرجل البحريني الاستمرار بالتزكية قبل اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد في كوالالمبور في 6 أبريل/نيسان المقبل.

وقال المهندي نائب رئيس الاتحاد القطري في بيان «موقفنا في الاتحاد القطري ثابت وداعم للشيخ سلمان منذ تقلده رئاسة الاتحاد الآسيوي، حيث إنني عملت معه عن قرب، وكنا وما زلنا على توافق في كثير من الأمور المتعلقة بالكرة الآسيوية».

وتابع المهندي «لذا سأظل أنا شخصيا والاتحاد القطري عموما داعمين للشيخ سلمان بن إبراهيم في بقائه في منصبه رئيسا للاتحاد الآسيوي، وعلى ثقة كاملة بأنه يستطيع قيادة المنظومة الآسيوية بالصورة المطلوبة في سبيل تميز الكرة الآسيوية وبقاء آسيا واحدة».

وكان الشيخ سلمان قد تولى رئاسة الاتحاد الآسيوي لأول مرة في 2013 بعد إيقاف القطري محمد بن همام عن ممارسة أي أنشطة تتعلق بكرة القدم، وسيضمن بذلك البقاء حتى عام 2023.

وتتهم جماعات حقوق الإنسان سلمان بن إبراهيم بالتورط في حملة أمنية على رياضيين بحرينيين بعد قمع انتفاضة شعبية العام 2011.