النيابة العامة تقول إنها بدأت «تحقيقات موسّعة» في قضيّة «مدرسة مدينة حمد»

2019-03-27 - 3:24 ص

مرآة البحرين: قال نواف العوضي رئيس نيابة العاصمة إن النيابة العامة بدأت تحقيقات موسّعة في ما عرف بقضية «مدرسة مدينة حمد» الإعدادية للبنات، التي أثيرت في مقطع فيديو تم تداوله على نطاق واسع وكشف عن ترويج عقار مخدر والقيام بأعمال مخلة بالآداب داخل المدرسة.

وكانت الدكتورة شريفة سوار (المتخصصة في العلاج النفسي) قد فجّرت قضية من العيار الثقيل، عندما كشفت عن شبكات لترويج الحبوب المخدرة في مدرسة مدينة حمد الإعدادية للبنات. وأصيب المجتمع البحريني بالصدمة من المعلومات التي كشفها حوار مباشر بثته سوار عبر حسابها على الانستغرام بينها وبين طالبة تم فصلها من المدرسة بتهمة ترويج عقار لاريكا المخدر.

وأثار الفيديو الذي تم تداوله على نطاق واسع جدا في وسائل التواصل الاجتماعي، ضجّة كبيرة في الوسط الشعبي، وتحوّل إلى قضيّة الرأي العام الأولى في البحرين خلال هذا الأسبوع.

وامتدّت ارتدادات الفيديو إلى جلسة مجلس الوزراء المنعقدة يوم أمس الإثنين 25 مارس/آذار 2019، والتي أمر فيها رئيس الوزراء خليفة بن سلمان بتشكيل لجنة تحقيق حكومية رفيعة في القضية، برئاسة نائبه محمد بن مبارك آل خليفة.

النيابة العامة زعمت أنّها ستتخذ من خلال تحقيقاتها كافة ما خولها القانون من إجراءات من أجل كشف حقيقة الواقعة وأبعادها والمتورطين فيما تثيره من جرائم، وستعلن تباعاً عما تتوصل إليه في حدود ما يسمح به القانون وبما لا يؤثر على سير التحقيق.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus