وزارات الدولة تستبدل مياه «فولفيك» و «إيفيان» بمياه عادية وإيقاف الشوكولاتة الفاخرة (صحيفة محلية)

2019-03-24 - 8:24 ص

مرآة البحرين: قالت «أخبار الخليج» أن غالبية وزارات الدولة استبدلت قوارير مياه الشرب المعدنية الفاخرة التي تتراوح أسعارها ما بين 350 فلسا و500 فلس للعلبة الصغيرة، بأنواع عادية من المياه المعدنية التي يتراوح سعر القارورة منها بين 50 فلسا و100 فلس في إطار برنامج تقليص المصروفات في وزارات الدولة.
وبحسب الصحيفة فقد كان غالبية المسؤولين في الوزارات يستخدمون مياه «إيفيان» الفرنسية ومياه فولفيك الفرنسية، التي كانت تكلف وزارات الدولة عشرات الآلاف من الدنانير سنويا، إلا انه في إطار مبادرة تقليص المصروفات التشغيلية للحكومة ضمن المبادرات الست لبرنامج التوازن المالي الهادف الى تحقيق التوازن بين المصروفات والإيرادات الحكومية بحلول عام 2022، اتجهت بعض الوزارات منذ فترة بسيطة الى استبدال المياه المعدنية البسيطة بسعر 100 فلس للقارورة بالمياه الفاخرة.
وأضافت الصحيفة أنّه لوحظ أن غالبية اجتماعات المسؤولين خلت من الشوكولاته والمياه الفاخرة والمعجنات وغيرها من الكماليات التي كانت توجد في غالبية مكاتب وزارات الدولة، مكتفين بتقديم الشاي والماء فقط.
وقالت الصحيفة أن غالبية المسؤولين في الوزارات كانوا لا يرتضون سوى شرب هذه النوعية من المياه الفاخرة، لأنها تخضع لعملية فلترة طبيعية مطولة قبل أن ينتهي بها المطاف في زجاجات فاخرة وتحتوي على معادن الكالسيوم والصوديوم والسيلكا والبوتاسيوم.