قرار بمنع شيرين عبدالوهاب من الغناء لأنها تحدثت في البحرين «بما يضر الأمن القومي المصري»

شيرين عبدالوهاب
شيرين عبدالوهاب

2019-03-22 - 6:52 ص

مرآة البحرين: تأكد خبر إيقاف الفنانة المصرية المعروفة شيرين عبدالوهاب عن الغناء وإحالتها للتحقيق لقولها في حفلها في البحرين ضمن فعاليات "ربيع الثقافة" مُنذ ثلاثة أيام: "أيوة كده أقدر أتكلم براحتي عشان في مصر اللي يتكلم بيتسجن".
وأكد صحفيون ومواقع مصرية الخبر، فقد نشر موقع مصراوي أن نقابة المهن الموسيقية قررت إيقاف النجمة شيرين عبد الوهاب عن العمل اعتبارًا من (أمس) الخميس، وإحالتها للتحقيق فيما نُسب إليها من تصريحات تضر بالأمن القومي المصري.
وذكر القرار أن التحقيق معها سيكون الأربعاء الموافق 27 مارس 2019 وكشف على الشريعي رئيس لجنة التفتيش بنقابة الموسيقيين أن "النقيب عقد اجتماعًا، للتحقيق في الواقعة، عقب البلاغ الذي تقدم به المحامي سمير صبري". الذي اتهمها بنشر شائعات ضد البلد وطالب بحبسها.
واستكمل الشريعي: "قمنا بالاستعانة بأكثر من شاهد من بينهم عضو بالفرقة الموسيقية للفنانة شيرين عبد الوهاب، وقرر النقيب إيقاف المطربة للتأكد من صحة الواقعة عقب خضوعها للتحقيق الأربعاء المقبل".
وتقدم المحامي سمير صبري ببلاغ للنائب العام ضد شيرين عبدالوهاب، يتهمها فيه "بالتطاول على مصر ونشر أخبار كاذبة واستدعاء المنظمات الحقوقية المشبوهة التي تعمل ضد البلاد للتدخل في الشأن المصري".
ونسب لشيرين جملة أثناء إحيائها لحفل غنائي في البحرين قائلة: "أيوه كده أقدر أتكلم براحتي عشان في مصر اللي يتكلم بيتسجن".
من جانبها، أعربت الفنانة شيرين عبد الوهاب عن انزعاجها وأسفها من الاتهامات الموجهة ضدها بالتطاول على مصر. وقالت شيرين في بيان صحفي صادر عنها: "تم إدانتي بشكل سريع جدا".

قرار إيقاف شيرين عبدالوهاب