إم بي سي تفوز بحقوق بث سباقات فورمولا 1 للعام الجاري

احتجاجات الفورمولا 1 في البحرين (أرشيفية)
احتجاجات الفورمولا 1 في البحرين (أرشيفية)

2019-03-19 - 11:41 ص

مرآة البحرين: أعلنت «مجموعة إم بي سي» عن فوزها بحقوق البث الحصري لكل مراحل سباقات الفورمولا 1 لعام 2019، مشيرة إلى أن تلك السباقات ستشهد نقلاً مباشراً على قناة مفتوحة غير مشفّرة هي «إم بي سي أكشن».

وجاءت هذه الخطوة عقب توقيع «مجموعة إم بي سي» العقد الحصري مع الاتحاد المشرف على مسابقة الفورمولا 1. ما يتيح لها نقل جميع مراحل السباقات، من الفعاليات التدريبية أو ما يُعرف بـ«Practice Sessions»، إلى الجولات التأهيلية «Qualifying Rounds»، وصولاً طبعاً إلى سباقات الجائزة الكبرى «GP».

وينطلق جدول سباقات الجائزة الكبرى لسباقات الفورمولا 1 لموسم 2019 ابتداء من 15 مارس (آذار) الحالي، مع التدريبات والجولات التأهيلية وصولاً إلى سباق الجائزة الكبرى جي بي في ملبورن أستراليا من 15 إلى 17 مارس، تليها جولة البحرين من 29 إلى 31 مارس، ثم مسك الختام مع سباق الجائزة الكبرى «جي بي» في العاصمة أبوظبي في جزيرة ياس من 29 نوفمبر (تشرين الثاني) إلى 1 ديسمبر (كانون الأول) المقبلين.

وستنقل المجموعة تلفزيونيا سباق ملبورن في أستراليا خلال الفترة من 15 إلى 17 مارس، وسباق البحرين في الفترة من 29 إلى 31 مارس، على أن تقام جولات أخرى في شنغهاي الصينية وباكو الأذربيجانية في 14 إلى 21 ثم 26 إلى 28 من شهر أبريل (نيسان) المقبل.

ثم تتوالى السباقات خلال شهر مايو (أيار) في برشلونة ومونت كارلو ثم في مونتريال الكندية ولاكاستيل الفرنسية ثم سبيلبيرغ النمساوية خلال شهر يونيو (حزيران)، ثم في سيلفرستون البريطانية ثم في هونكهايم الألمانية خلال شهر يوليو (تموز)، على أن تعقبها سباقات في بودابست المجرية ثم في فرانكور شامب البليجيكية خلال شهر أغسطس (آب) ومطلع سبتمبر (أيلول) ثم تستكمل الجولات في مونزا الإيطالية وسنغافورة وسوشي الروسية.

ويعقبها جولات أخرى في سوزوكا اليابانية ثم مكسيكو سيتي المكسيكية ثم أوستن الأميركية ثم ساوباولو البرازيلية، وأخيرا في جزيرة ياس الإماراتية حيث سيكون الختام في الفترة من 29 نوفمبر وحتى 1 ديسمبر (كانون الأول) من العام الحالي.