حميدان يقول إن العاطلين المسجّلين مسبقا سُيلحقون ببرنامج التوظيف الجديد تلقائيا ويدعو البقيّة للتسجيل

جميل حميدان
جميل حميدان

2019-02-27 - 5:30 ص

مرآة البحرين: قال وزير العمل جميل حميدان إن الباحثين عن عمل المسجلين سابقاً في قوائم الوزارة سيتم إلحاقهم ببرنامج الحكومة الجديد للتوظيف تلقائياً، مشدّدا على مراعاة مراجعتهم للوزارة وفق المواعيد المحددة للمراجعة.
ومن المرجّح أن تطبّق الزيادة في مبلغ إعانات التعطّل، ومددها، والتي أصدرت الحكومة قرارا بشأنها يوم أمس، على قائمة العاطلين المسجّلين في قوائم الوزارة، الّذين يستفيدون منها حاليا.
وأمِل حميدان بتضافر الجهود الرسمية والأهلية للمساهمة في نجاح البرنامج الذي أطلقت عليه الحكومة مسمّى البرنامج الوطني للتوظيف، وقال إنّ هذا البرنامج يأتي مكملاً لمبادرات ومشاريع التوظيف التي تنفذها الوزارة.
ودعا حميدن الباحثين عن عمل غير المسجلين ضمن قوائم الوزارة إلى المبادرة بالتسجيل في البرنامج ، والاستفادة من مزايا التأمين ضد التعطل إضافة للفرص التدريبية والوظيفية المتوفرة لدى بنك الشواغر في الوزارة، على حد قوله.
وقام الوزير بجولة اليوم الثلاثاء 26 فبراير/شباط 2019، على مكتب خدمات التوظيف بالوزارة للاطلاع على إجراءات تسجيل الباحثين عن عمل والتسهيلات المقدمة لهم، وقال الوزارة إن الجولة جاءت أيضا للالتقاء بالمراجعين والاستماع إلى ملاحظاتهم بشأن خدمات التوظيف والتأهيل بالوزارة.
وذكرت وزارة العمل بأن المرفقات المطلوبة لتسجيل الباحثين عن عمل هي نسخة واضحة من البطاقة الذكية من الجهتين مع إحضار البطاقة الأصلية، وصورة شخصية واحدة، وإحضار المؤهلات والشهادات الدراسية الأصلية ونسخة منها، مع أهمية إرفاق إفادة معادلة مصدقة من وزارة التربية والتعليم إذا كانت الشهادة من جامعة خاصة أو من خارج البحرين، وكذلك نسخة من رخصة القيادة إن وجدت، ونسخة من شهادات الدورات التدريبية والخبرات إن وجدت، وإرفاق السيرة الذاتية باللغة الإنجليزية مع مراعاة وجود صورة شخصية حديثة في السيرة الذاتية، إلى جانب إرفاق ما يثبت رقم الحساب البنكي ورقم IBAN، وكذلك نسخة من التقارير الطبية في حالة وجود مشاكل صحية أو مزمنة.