كوشنر يلتقي الملك وولي العهد وهدف الجولة دعم مادي لـ «صفقة القرن» بحسب قناة سي إن إن

الملك وولي العهد ووزيري الخارجية والمالية لدى لقائهم كوشنر والوفد المرافق له
الملك وولي العهد ووزيري الخارجية والمالية لدى لقائهم كوشنر والوفد المرافق له

2019-02-27 - 5:25 ص

مرآة البحرين: استقبل الملك حمد بن عيسى آل خليفة اليوم الثلاثاء 26 فبراير 2019، في قصر القضيبية جاريد كوشنر كبير مستشاري الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، والوفد المرافق له، بحضور صاحب ولي العهد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، وحضور وزيري الخارجية والمالية البحرينيين لهذا اللقاء.
وتأتي زيارة كوشنر للبحرين في إطار جولة تشمل عدداً من دول المنطقة، وخلال اللقاء أشاد كوشنر «بمواقف البحرين الداعمة لمساعي السلام والأمن في المنطقة» .
وعن الزيارة قالت شبكة «سي إن إن» الأمريكية إن هدف الجولة يتمثل في «إطلاع الحلفاء على خطة الإدارة الأمريكية لإنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي»، المعروفة إعلامياً باسم «صفقة القرن».
وفي مقابلة مع قناة «سكاي نيوز» الأمريكية، يوم الإثنين، قال كوشنر إن جولته «ستتجنب التركيز على موضوع المصالحة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي»، وبدلاً من ذلك ستسلط الضوء على «السماح للناس بحياة أفضل».
ومن المقرر أن تقدم واشنطن خطتها للسلام بعد الانتخابات الإسرائيلية المقررة في التاسع من أبريل/نيسان المقبل.
ومطلع فبراير/شباط الجاري، كشفت وسائل إعلام أمريكية عن عزم كوشنر الإفصاح عن بعض التفاصيل الاقتصادية لخطة السلام في الشرق الأوسط المعروفة إعلامياً بـ «صفقة القرن»، لعدد من الدول العربية الثرية، في إطار سعيهما للحصول على دعم مادي للخطة.
و«صفقة القرن» هي خطة سلام تعمل عليها إدارة ترامب، ويتردد أنها تقوم على إجبار الفلسطينيين على تقديم تنازلات مجحفة لصالح إسرائيل، خاصة بشأن وضع مدينة القدس المحتلة، وحق عودة اللاجئين.