الاتحاد الدولي لألعاب القوى يوقف عداءًا بحرينيا مجنسا بسبب تناول المنشطات (موقع رياضي)

صديق ميخو
صديق ميخو

2019-02-27 - 4:37 ص

مرآة البحرين: نشرت وحدة الهيئة المستقلة لمكافحة المنشطات تحت إشراف الاتحاد الدولي لألعاب القوى قائمة لمجموعة من العدائين تم إيقافهم مؤقتا بسبب المنشطات من بينهم العداء المجنّس صديق ميخو وهو مغربي الأصل ومثل المغرب في العام 2014.
وبحسب موقع رياضي مغربي، فإن هيئة مكافحة المنشطات ذكرت في بيانها أن العداء ميخو المغربي الأصل، الذي يمثل البحرين في ألعاب القوى منذ عام 2016، قد تم إيقافه مؤقتا عقب سقوطه في اختبار للمنشطات نتيجة إحدى الفحوصات التي خضع لها قبل دورة الألعاب الأسيوية الأخيرة التي جرت بأندونيسيا.
وصدر القرار ضد ميخو في سبتمبر 2018، وهو الرياضي المجنس الرابع الذي يتم توقيفه بنفس السبب منذ عشر سنين.
وبحسب القرار فقد تم تعليق مشاركة العداء البحريني صديق ميخو في كل الاستحقاقات المقبلة إلى حين إجراء تحاليل مضادة و أي إجراءات تأديبية.
و كان العداء صديق ميخو حقق في أول مشاركة له ضمن المنتخب البحريني لألعاب القوى الميدالية الذهبية في الألعاب الإسلامية بباكو، و وتأهله إلى نهائي سباق 1500 متر في مونديال لندن، بالإضافة إلى تحقيقه نتائج جيدة في الدوري الماسيّ، و تحطيمه لرقمه في سباق 1500 متر خلال لقاء هنجلو بهولندا ( 3:31.34 د)، قبل أن يظهر في موسم 2018 بمستوى أقل بنتائج غير مستقرة، بينها إخفاقه في دورة الألعاب الآسيوية .