فرونت لاين ديفندرز تنظّم اعتصاما أمام مقر البرلمان الأوروبي للإفراج عن عبد الهادي الخواجة والحقوقيين في البحرين

2019-02-21 - 10:36 م

مرآة البحرين: نظّمت «فرونت لاين ديفندرز» اعتصاما أمام مقر البرلمان الأوروبي في العاصمة البلجيكية بروكسل، لمطالبة الاتّحاد الأوروبي بالضغط على البحرين، من أجل الإفراج عن الحقوقيين المعتقلين في البحرين، وعلى رأسهم المدير السابق في المنظّمة عبد الهادي الخواجة.

ورفع أعضاء في منظّمة «فرونت لاين ديفندرز» لافتات تحمل صورة الخواجة، وتطالب بحرّيته وحرّية جميع مدافعي حقوق الإنسان المعتقلين في البحرين، وكّتب على اللافتات "سُجنوا، عُذّبوا، وحُكم عليهم بالسجن مدى الحياة في البحرين... أَطلقوا سراحهم".

وقالت المنظّمة على حسابها في تويتر، إنّ اعتصامها الذي نظّمته جاء استمرارا لاحتجاجاتها ضد اعتقال زميلها السابق عبد الهادي الخواجة في البحرين. وقالت أيضا إن الاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء فيه يجب أن يتدخّلوا ويسعوا بشكل فاعل إلى الإفراج غير المشروط والفوري عن الخواجة وجميع مدافعي حقوق الإنسان المعتقلين في البحرين.

 

 

يأتي ذلك عقب أيام من تنظيم البرلمان الأوروبي حلقة نقاش حول وضع حقوق الإنسان في شبه الجزيرة العربية، شارك فيها من البحرين القيادي المعارض في الوفاق علي الأسود، جنبا إلى جنب، مع خطيبة الإعلامي السعودي الراحل جمال خاشقجي، الذي اغتيل في القنصلية السعودية بأسطنبول.

المدير التنفيذي للمنظّمة، أندرو أندرسون، نشر على حسابه في تويتر صورة لاجتماع حضره برفقة أعضاء في المنظمة، مع نوّاب في البرلمان الأوروبي، حول حالة حقوق الإنسان في البحرين، وقال إنّه كان اجتماعا جيدا، وإنّه تحدّث خلاله عن "المدافعين الشجعان عن حقوق الإنسان في البحرين: عبد الهادي الخواجة، نبيل رجب، ناجي فتيل، وابتسام الصايغ"

غ

 

 

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus