البحرين ترفع الحظر المفروض على إصدار التأشيرات للباكستانيين (وسائل إعلام)

السفارة الباكستانية في البحرين
السفارة الباكستانية في البحرين

2019-02-21 - 5:51 ص

مرآة البحرين: قالت وسائل إعلام باكستانية إن البحرين رفعت الحظر المفروض على إصدار تأشيرات الدخول للباكستانيين.

وذكرت وسائل الإعلام أن سبب قيام البحرين بفرض حظر على دخول الباكستانيين جاء بعد أن تم الكشف عن صدور تأشيرات لمواطنين أفغان على أنهم مواطنون باكستانيون، وذلك بمساعدة السفارة الباكستانية، حسب قولها.

يأتي ذلك بخلاف المزاعم التي ادّعتها الحكومة البحرينية عن اعتقال إيرانيين دخلوا البلاد بجوازات سفر آسيوية مزوّرة في سبتمبر/أيلول 2018، الأمر الذي أعقبه موجة استدعاءات واسعة للباكستانيين المقيمين في البلاد للتحقيق، ولأخذ بصماتهم، وهو ما تزامن أيضا مع فرض حظر على إصدار تأشيرات الدخول لمواطني باكستان.

وقالت التقارير إن وزارة الخارجية في الحكومة الباكستانية كانت قد اتخذت إجراءات ضد الأشخاص المسؤولين عن هذه القضية، وهي الخطوات التي قالت إن حكومة البحرين أبدت ارتياحها منها أخيراً.

المنامة أعلنت أيضا عن توفير تسهيلات لإصدار تأشيرات دخول عند الوصول، للباكستانيين المقيمين في دول الخليج، وإمكانية تقديم طلب التأشيرة إلكترونيا للباكستانيين إجمالا.

وسائل الإعلام الباكستانية قالت إن هذه الخطوات ستمكّن الباكستانيين من جديد من الذهاب إلى البحرين لأغراض التوظيف والسياحة.

واعتبرت أن الحكومة الباكستانية وسفارة البحرين في إسلام آباد لعبتا دورًا رئيسيًا في رفع الحظر.

لكن الإعلان جاء عقب يوم واحد من زيارة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان لباكستان. واعتبرت التقارير الإخبارية أن نجاح الحكومة الباكستانية في تحسين العلاقات مع البحرين جاء بعد نقل علاقاتها مع الدول العربية إلى آفاق جديدة.