نتنياهو يلتقي وزير خارجية عُمان ويؤكد: دول أخرى «تحذو حذوكم»

نتنياهو خلال لقائه مع وزير خارجية سلطنة عمان
نتنياهو خلال لقائه مع وزير خارجية سلطنة عمان

2019-02-14 - 8:24 ص

مرآة البحرين: على هامش مؤتمر وارسو، الذي تعقده الولايات المتحدة، في العاصمة البولندية، لمناقشة "السلام والأمن في الشرق الأوسط"، التقى رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو، أمس الأربعاء 13 فبراير 2019، وزير الخارجية العُماني يوسف بن علوي، وهو اللقاء الرسمي العلني الثاني الذي يجمع قيادات رفيعة المستوى من البلدين، بعد زيارة نتنياهو إلى سلطنة عُمان في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.
وظهر نتنياهو في مقطع فيديو نشره مكتبه الإعلامي وهو يقول لبن علوي "يسرني الالتقاء بكم مرة أخرى. القرار الشجاع الذي اتخذه السلطان قابوس بدعوته إياي إلى زيارة سلطنة عُمان يحدث تغييراً في العالم". وأضاف أن هذا اللقاء "يمهد الطريق أمام أطراف كثيرة أخرى للقيام بما تفضلتم به، أي الامتناع عن التمسك بالماضي والمضي قدماً نحو المستقبل".
وأشار نتنياهو إلى أن "كثيرين يحذون حذوكم، ودعوني أقول إن من بينهم بعض الموجودين في هذا المؤتمر". كما "أشكركم على هذه السياسة الإيجابية، التي تتجه نحو المستقبل وقد تؤدي إلى تحقيق السلام والاستقرار لمصلحة الجميع. أشكركم باسم المواطنين الإسرائيليين وأسمح لنفسي بأن أقول ذلك باسم كثيرين في الشرق الأوسط أيضاً".

في المقابل، قال بن علوي "يعاني الناس في الشرق الأوسط كثيراً، لأنهم عالقون في الماضي. نقول الآن إن هذا عصر جديد من أجل المستقبل".
وكانت زيارة نتنياهو إلى سلطنة عُمان، في أكتوبر الماضي، ولقائه السلطان قابوس، قد أثارا كثيراً من الجدل، خصوصاً أن سلطنة عُمان لا تعترف رسمياً بإسرائيل.