مديرة هيومن رايتس ووتش في استراليا: الافراج عن العريبي انتصار لحق اللاجئين بعدم اعادتهم قسرياً

مديرة مكتب منظمة هيومن رايتس ووتش في استراليا
مديرة مكتب منظمة هيومن رايتس ووتش في استراليا

2019-02-11 - 11:36 م

مرآة البحرين: قالت مديرة مكتب منظمة هيومن رايتس ووتش إيلاين بيرسون في أستراليا، إن الإفراج عن اللاعب البحريني اللاجىء حكيم العريبي "يعتبر نصرًا للّاجئين من خلال احترام الحق في عدم إعادتهم (إلى بلدانهم التي هربوا منها) بشكل قسري".
وغرّدت بيرسون عبر حسابها على تويتر "حكيم يعود إلى منزله!، هذا الانتصار هو انتصار لحقوق اللاجئين في كل مكان من خلال احترام حق عدم الإعادة القسرية. بالطبع لم يكن يجب أن يتم احتجازه في تايلاند في المقام الأول، ولكني متحمسة لعودته أخيرًا إلى الوطن".
وأكدت بيرسون أن السلطات التايلاندية قامت بالأمر الصحيح بإسقاطها قضية التسليم، لافتة إلى أن الجميع من لاعبي كرة قدم ومنظمات لحقوق الإنسان وسياسيين ودبلوماسيين تآزروا على مدار الساعة في قضية حكيم، مشيرة إلى أن قضيته "انتصار لحقوق الإنسان في كل مكان وتظهر أن الضغط العام يصنع الفرق كله".
ووجهت بيرسون الشكر لكابتن المنتخب الأسترالي السابق الإعلامي كريغ فوستر، على قيادته للحملة الحقوقية والإعلامية الهائلة من أجل الإفراج عن حكيم العريبي الذي اعتقلته تايلاند منذ 27 نوفمبر / تشرين الثاني الماضي.
وقالت بيرسون "شكراً لك وإلى جميع العاملين في أنحاء العالم الذين كافحوا بقوة من أجل حقوق حكيم. لقد نجحنا. حكيم يعود إلى أستراليا".