لاعب كرة القدم البحريني اللاجئ يغادر السجن بعد إسقاط تايلاند طلب تسليمه إلى البحرين

سيارة شرطة شوهدت تغادر سجن ريماند في بانكوك اليوم وقيل إن حكيم العريبي داخلها
سيارة شرطة شوهدت تغادر سجن ريماند في بانكوك اليوم وقيل إن حكيم العريبي داخلها

2019-02-11 - 7:46 م

مرآة البحرين (رويترز): غادر اللاعب البحريني اللاجئ في أستراليا حكيم العريبي سجنه في تايلاند اليوم الاثنين بعد أن أسقطت السلطات التايلاندية قضية تسليم مثيرة للجدل بحقه.

وقال شاهد عيان من رويترز إن العريبي، البالغ من العمر 25 عامًا، غادر سجن ريماند في بانكوك بعد وقت قصير من إعلان مكتب المدعي العام في تايلاند أنه أسقط طلب  البحرين تسليمها العريبي على خلفية تهم أدين بارتكابها خلال احتجاجات الربيع العربي في العام 2011.

وكان اللاعب الذي فر من البحرين في العام 2014 ومُنِح وضع لاجئ في أستراليا في العام 2017 قد اعتقل في نوفمبر 2018 لدى وصوله إلى مطار بانكوك لقضاء شهر العسل مع زوجته، بعد أن أصدر الإنتربوول نشرة حمراء بحقه بناء على طلب من البحرين.

ولم يتضح على الفور متى سحبت البحرين طلب التسليم. ولم تستجب السلطات البحرينية فورًا لطلب الوكالة منها التعليق.

وكان المدرب الأسترالي السابق كريغ فوستر قد شن حملة دولية بعنوان أنقذوا حكيم، زار خلالها تايلاند والفيفا، وخاطب من خلالها مجتمع كرة القدم في أستراليا وفي جميع أرجاء العالم. وقد شهد تجاوبًا كبيرًا مع الحملة إذ بلغ عدد المتجاوبين مع وسم #savehakeem أكثر من مليون شخص في الفترة الأخيرة.

وقد توجه فوستر صباح اليوم بمجرد الإعلان عن إسقاط قضية تسليم حكيم العريبي إلى البحرين بالشكر إلى جميع الذين عملوا من أجل الإفراج عنه، لافتًا إلى أنه لم يكن وحده، وأن هناك الكثيرين الذين يجب أن يكونوا أمام الكاميرا الآن، وسيخص كلًا منهم بالشكر على حدة.

 

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus