غوّاصان أستراليان شاركا في إنقاذ فتية الكهف في تايلاند يناشدان بإطلاق سراح اللاعب البحريني العريبي

الغواصان الأستراليان  ريتشارد هاريس وكريغ تشالن
الغواصان الأستراليان ريتشارد هاريس وكريغ تشالن

2019-02-09 - 6:44 م

مرآة البحرين (رويترز): ذكرت وسائل إعلام اليوم السبت أن غواصين أستراليين ساعدا في إنقاذ 12 فتى حوصروا مع مدربهم لكرة القدم في كهف غمرته المياه في تايلاند، كتبا التماسا لرئيس الوزراء التايلاندي للمطالبة بإطلاق سراح لاعب كرة بحريني يتمتع بوضع اللاجئ في أستراليا.

وأثارت قضية حكيم العريبي (25 عاما) انتقادات دولية بينما تنظر محكمة تايلاندية طلبا من البحرين لتسليمه لتنفيذ حكم بالسجن عشر سنوات يتعلق بانتفاضات الربيع العربي في عام 2011. وينفي العريبي التهم.

وألقي القبض على العريبي في مطار بانكوك في نوفمبر/تشرين الثاني حيث كان قادما من أستراليا مع زوجته لقضاء شهر العسل. ويقول إنه سيتعرض للتعذيب إذا أُعيد إلى البحرين وإنه يريد فقط العودة إلى أستراليا التي يعيش فيها منذ عام 2014 ويلعب في أحد أنديتها لكرة القدم بمدينة ملبورن.

وتم تكريم الغواصين ريتشارد هاريس وكريج تشالن في يناير/كانون الثاني لمساعدتهما في إنقاذ فريق كرة القدم للناشئين ومدربهم الذين حوصروا في كهف تام لوانج في تايلاند في يوليو/تموز.

وذكرت خدمة (إيه.بي.سي نيوز) التابعة لهيئة الإذاعة الاسترالية أنهما انضما الآن إلى حملة متسعة النطاق للضغط من أجل إطلاق سراح العريبي وكتبا خطابا لرئيس الوزراء التايلاندي برايوت تشان أوتشا.

وأكد تشالن إرسال الخطاب لكنه امتنع عن ذكر المزيد من التفاصيل عندما تواصلت معه رويترز يوم السبت.

ولم يتسن للوكالة الحصول على تعليق من المتحدث باسم رئيس الوزراء التايلاندي.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus