رئيس «خدمات النواب»: ما نشر عنّي بشأن طلبة الطب بالصين ليس صحيحاً وزارة التربية تتحمل المسؤولية

النائب عمار قمبر
النائب عمار قمبر

2019-02-09 - 9:18 ص

مرآة البحرين: أنكر رئيس لجنة الخدمات النيابية عمار قمبر تصريحه لصحيفة أخبار الخليج المحلية، الذي قال فيه إن اللجنة التي يرأسها تميل إلى رفض مقترح برغبة بشأن اعتماد البحرين لشهادات طلبة الطب الدارسين في الصين.
وفي تصريح لحساب «بحرين سكاي» الاخباري على موقع التواصل الاجتماعي الانستغرام، علق النائب عمار قمبر على التصريح المنشور على لسانه اليوم الجمعة في "أخبار الخليج"، قائلًا «ما نشر لم يكن صحيحا، فلجنة الخدمات لا زالت في طور عقد الاجتماعات مع مختلف الأطراف (بمن فيهم الطلبة) ولم تنتهي إلى أي قرار بعد».
وأضاف «وحتى الحديث عن وجود توجه باتجاه معين لم يكن صحيحا، إذ لا يصح ذلك والمناقشات لم تنتهي بعد».
كما صرح قمبر لصحيفة البلاد «اللجنة لم ترفض الاعتراف بشهادة خريجي الطب من الصين، وستصل لنتيجة توافقية بين الطلبة ولجنة معادلة الشهادات».
وتابع قمبر في تصريحه لبحرين سكاي «تتمثل هذه الرؤية في خطوتين عمليتين، الأولى هي إخضاع الطلبة لاختبار ومن يجتاز يكون قد أثبت بالفعل أهليته لممارسة المهنة، ومن يخفق في تجاوز الاختبار ينتقل للخطوة الثانية ممثلة في معادلة ما درسوه وإتمام البقية أو النقص كما تشير وزارة التربية والتعليم».
ولفت قمبر إلى أن «رد الوزارة قد يكون وجيها في بعض مبرراته، لكننا نرى أنها تتحمل المسؤولية حيال وجود هذا الملف، وتكفي هنا الإشارة إلى صرفها منحا للطلبة أثناء دراستهم الأمر الذي يعني موافقتها على هذه الدراسة وهو الأمر الذي يوجب عليها اليوم عدم ترك الموضوع معلقا بلا حل».