وزيرة الرياضة بحكومة الظل تثير قضية حكيم العريبي في مجلس العموم البريطاني

روزانا خان
روزانا خان

2019-02-07 - 1:52 ص

مرآة البحرين: أثارت روزانا خان، النائب عن حزب العمال في مجلس العموم البريطاني، والتي تشغل منصب وزيرة الرياضة بحكومة الظل، قضية اللاعب البحريني حكيم العريبي، وذلك في جلسة البرلمان يوم الإثنين 4 فبراير/شباط 2018.
وقالت خان "أريد أن أسجل تقززي من الحالة التي يواجهها حكيم العريبي، لاعب كرة القدم الذي فرّ من البحرين، وظهر اليوم في محكمة بتايلند وهو يواجه الترحيل القسري".
وأضافت "نحن، في هذا الجانب من المجلس، نحث الحكومة البريطانية بشدّة، للضغط على تايلند والبحرين، بأقصى ما يمكن، من أجل أن يقوموا بإسقاط هذه الاتهامات".
روزانا قالت إن "المملكة المتحدة لديها تاريخ تفخر به من مساعدة هؤلاء الذي يفرون من الملاحقات السياسية، وعلينا أن لا نبقى صامتين حيال هذه القضية".
وفي تغريدة بثتها لاحقا على حسابها في تويتر، قالت النائبة البريطانية "إن قضية حكيم العريبي صدمت العائلة الكروية، ولهذا السبب أثرتها في البرلمان. يجب على حكومتنا الضغط على تايلند والبحرين بأقصى قوتها لتأمين الإفراج عنه".
وكانت روزانا قد كتبت قبل أيام إلى وزير الخارجية البريطانية جيرمي هانت حول هذه القضية، وطلبت منه أن يفعل شيئا للمساعدة في تجنيب اللاعب البحريني من مواجهة التعذيب.
"إنه من المقلق بشدّة أن اللاجئ السياسي ولاعب كرة القدم حكيم العريبي قد يعاد إلى البحرين، البلد الذي فر منه ليتجنّب التعذيب".