جهات حكومية تلغي الإجازات السنوية "حتى إشعار آخر" بسبب النقص الناتج عن "التقاعد الاختياري" (صحيفة محلية)

رئيس ديوان الخدمة المدنية يقدم عرضا للتعريف ببرنامج التقاعد الاختياري   (ارشيفية)
رئيس ديوان الخدمة المدنية يقدم عرضا للتعريف ببرنامج التقاعد الاختياري (ارشيفية)

2019-02-05 - 2:38 م

مرآة البحرين: أبلغت عدد من الجهات الحكومية إداراتها التي تأثرت بأعداد الخارجين إثر «التقاعد الاختياري»، قرارها عدم منح إجازات سنوية للموظفين حتى «إشعار آخر»، وذلك وفق ما قالت صحيفة الأيام المحلية.

وأوضحت الصحيفة أن هذا الإجراء يأتي للتغلب على نقص عدد الموظفين بسبب خروج أعداد كبيرة منهم على التقاعد.

وأشارت إلى أن إحدى الهيئات الحكومية أبلغت موظفيها أن وقف منح الإجازات سيستمر حتى يتم اتخاذ ما يلزم للتغلب على النقص في الأقسام المتأثرة بأعداد المتقاعدين.

وتعكف الوزارات والهيئات الحكومية حاليا على إنهاء إجراءات الدفعة الثانية من الخارجين على برنامج التقاعد الاختياري من المقبولين في البرنامج، المقرر خروجهم للتقاعد في 1 مارس 2019.

وتم صرف رواتب الدفعة الأولى (دفعة شهر يناير 2019) للموظفين الخاضعين لبرنامج التقاعد الاختياري، شملت راتب شهر يناير، مع الزيادة الدورية السنوية حسب استحقاقها ومبالغ الترقيات والحوافز والمكافآت المستحقة للموظف للعام المنصرم، بالإضافة إلى مبلغ فروقات ترقية نهاية الخدمة ومبلغ فروقات تعديل تاريخ الترقية -إن وجد- ومبلغ رصيد الإجازات ومكافأة الخدمة الحكومية ومستحقات الموظف.

وحدد ديوان الخدمة المدنية في وقت سابق 30 يونيو 2019 آخر يوم لخروج الموظفين المقبولين ببرنامج التقاعد الاختياري من شاغلي الوظائف التعليمية بالمدارس، والإدارية المرتبطة بسير التدريس مباشرة، في حين تم تحديد 31 أغسطس 2019 آخر يوم عمل للموظفين المقبولين بالبرنامج من شاغلي الوظائف المتصلة بالخدمات الصحية بصورة مباشرة في الكوادر الطبية والتمريضية.