زوجة حكيم العريبي كتبت لرئيسي الوزراء في كندا ونيوزلندا مناشدة للتدخّل في قضيّته

حكيم العريبي لدى وصوله إلى المحكمة
حكيم العريبي لدى وصوله إلى المحكمة

2019-02-05 - 5:46 ص

مرآة البحرين (خاص): نقلت صحيفة الغارديان البريطانية أن زوجة لاعب كرة القدم البحريني واللاجئ حكيم العريبي وجّهت رسالة إلى القادة في كندا ونيوزيلندا حول قضية اعتقاله في تايلند ونية السلطات هناك ترحيله للبحرين.
ونقلت الصحيفة أن زوجة العريبي قالت في الرسالة إن "الوقت ينفد" مناشدة رئيسي الحكومة في الدولتين مساعدته على العودة إلى أستراليا.
وأمضت زوجة العريبي، التي امتنعت عن الكشف عن هويتها، الأيام العشرة الأولى من احتجاز العريبي في زنزانة معه، لكنّها اضطرت بعد ذلك إلى العودة إلى أستراليا.
وفي رسالة موجهة إلى رئيس الوزراء الكندي جوستين ترودو، ناشدت زوجة العريبي أن تمارس كندا الضغط على السلطات التايلاندية لإطلاق سراحه.
وكتبت قائلة "الوقت ينفد، وأنا أناشدكم، كإنسان وشخص لا يتردد في الوقوف إلى جانب العدالة، الرجاء مساعدة زوجي"، مشيرة إلى عرض كندا السريع لاستقبال اللاجئة السعودية رهف القنون.
"وضعه كلاجئ يتعلق بملاحقته في البحرين. يجب أن يكون هذا في حد ذاته كافياً ليظهر وحشية تسليمه إلى البحرين، ناهيك عن كونه غير قانوني".
وفي رسالة منفصلة إلى رئيسة الوزراء النيوزيلندية، جاكندا أرديرن، وصفت زوجة العريبي كيف تحول شهر العسل إلى كابوس.
"زوجي يمر بأصعب أيام حياته كل هذه الأيام الستين" كتبت، وقالت إن "الإعادة القسرية غير القانونية" التي تسعى إليها البحرين ستضع حياة العريبي "في خطر من الاضطهاد والسجن والوفاة المحتملة".

"أشعر بالرعب من أن القرار النهائي لترحيله سيحدث خلال الأيام القليلة القادمة."