معهد الخليج: من واجب الفيفا فرض عقوبات على البحرين وتايلاند

2019-02-05 - 1:16 ص

مرآة البحرين (خاص): قال معهد الخليج للديمقراطية وحقوق الإنسان إنه يجب على الفيفا فرض عقوبات على كل من البحرين وتايلاند في قضية لاعب كرة القدم البحريني حكيم العريبي.

وكان العريبي قد قُدِّم اليوم للمحاكمة في تايلاند، حيث بدأت إجراءات تسليمه رسميًا إلى البحرين.

وتم إحضاره إلى قاعة المحكمة، وهو مكبل اليدين، وتم وضع أغلال في قدميه.

وقد رفض العريبي في المحكمة مسألة إعادته إلى البحرين.

وتعليقًا على ذلك ، قال يحيى الحديد ، رئيس معهد الخليج للديمقراطية وحقوق الإنسان  إنّ " طريقة إحضار حكيم إلى المحكمة مهينة وتكشف إمكانية تعرضه لسوء المعاملة. هناك مخاوف حقيقية بشأن صحته النفسية والجسدية، خاصة مع علمنا بضلوع ثلاثة من ضباط الشرطة التايلاندية في تعذيب اللاجئ البحريني، علي هارون ، في ديسمبر  / كانون الأول 2014 قبل تسليمه إلى البحرين ".

وأضاف الحديد أنه "ندعو جميع البعثات الدبلوماسية في تايلاند إلى إدانة الاحتجاز غير القانوني لحكيم العريبي وإخضاعه لخطر إعادته إلى البحرين حيث تعرض للتعذيب في السابق" لافتًا إلى أن " تصريحات البحرين بشأن قضية حكيم هي نقطة قلق رئيسية وتكشف عن نية البحرين فبركة تهم جديدة ضده في حال تم تسليمه لها ".

وختم الحديد بالقول إنه "من واجب الفيفا الآن ممارسة أقصى قدر من الضغط على كل من تايلاند والبحرين. إننا ندعو الفيفا إلى فرض عقوبات على كلتا الدولتين  بسبب انتهاكاتهما لحقوق الإنسان ".

وقد قررت المحكمة عقد جلسة الاستماع المقبلة في 22 أبريل / نيسان. وقد رفضت طلب إطلاق سراحه بكفالة، ولذلك سيبقى محتجزًا في السجن حتى ذلك الحين.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus