النجم العالمي ديديه دروغبا ولاعب كاميروني دولي يدعمان حكيم العريبي ويطالبان بإطلاق سراحه

ديديه دروغبا
ديديه دروغبا

2019-02-04 - 9:09 ص

مرآة البحرين: إنضم النجم العالمي الشهير لاعب نادي تشيلسي الإنجليزي ومنتخب كوت ديفوار السابق ديديه دروغبا، إلى الحملة العالمية المطالبة بإطلاق لاعب كرة القدم البحريني اللاجيء حكيم العريبي الذي تعتقله السلطات التايلندية حالياً مع احتمال تسليمه للسلطات البحرينية.
ونشر النجم الإيفواري المعتزل على حسابه عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر صورة للعريبي على حسابه على تويتر بالإضافة إلى وسم (SaveHakeem).
ووجهت العديد من الجهات المتابعة للحملة، شكرها للنجم الذي فاز بجائزة أفضل لاعب في أفريقيا مرتين، على تضامنه مع الحملة لأجل عودة العريبي سالماً إلى زوجته في استراليا.


من جانب آخر، عبّر اللاعب الكاميروني الدولي بيار ويبو دعمه لحملة إطلاق سراح حكيم العريبي، وذلك عبر حسابه على تويتر، وقال اللاعب الكاميروني «لاعب كرة قدم بحاجة لمساعدة عاجلة، أنا أدعم حكيم العريبي».

تغريدة اللاعب الكاميروني الدولي ويبو
العريبي، الذي مُنِح اللجوء في أستراليا ويلعب هناك، احتُجِز في سجن ريماند في بانكوك منذ أن اعتقلته شرطة الهجرة في 27 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018، بموجب نشرة حمراء صدرت بالخطأ عن الإنتربول، وتم إلغاؤها لاحقًا. ومنذ ذلك الحين، كانت الحكومتين البحرينية والأسترالية في صراع، في محاولة كل منهما إقناع تايلاند بإعادته إليها. لكن مكتب المدعي العام وافق على متابعة طلب التسليم البحريني، متجاهلًا إلى حد كبير دعوة أستراليا.