الاتحاد الآسيوي يدعو "متأخرًا" للإفراج عن اللاعب البحريني حكيم العريبي

مقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم
مقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم

2019-01-29 - 11:00 م

مرآة البحرين (خاص): دعا مسؤولو الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اليوم الثلاثاء إلى الإفراج عن اللاعب حكيم العريبي، الذي مضى أكثر من شهرين على احتجازه في سجن تايلاندي في حين تسعى البحرين لأن يتم تسليمه إليها.

ودعا نائب رئيس الاتحاد، براتول باتيل، رئيس الوزراء التايلاندي برايوت تشان أوتشا إلى الإفراج عن العريبي، وقال في بيان نُشِر على موقع الاتحاد إنه "نيابة عن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، أطلب باحترام من سيادتكم اتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان عودة العريبي سالمًا إلى أستراليا، حيث مُنِح اللجوء، في أقرب وقت".

وأضاف أن "الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يشارك الفيفا وآخرين الاعتقاد بأن الإفراج عنه سيوفي بالتزامات تايلند بموجب القانون الدولي، ويبرهن عن احترام القيم الإنسانية، التي تلتزم بها دولتكم بشدة".

وكانت الأمينة العامة للفيفا فاطمة سمورة، بعد اجتماعها مع المدرب الأسترالي السابق كريغ فوستر، حثت اليوم الثلاثاء "السلطات في تايلاند والبحرين على القيام بالأمر الصحيح وضمان عودة العريبي إلى أستراليا  بشكل آمن" معتبرة أنها "قضية ملحة".

من جانبها، أدلت اللجنة الأولمبية العالمية ببيان ناصرت فيه العريبي، ووصف رئيسها توماس باخ الوضع بأنه "مثير للقلق".

وقد تعرض الاتحاد للانتقاد بسبب صمته في قضية العريبي، وهو لاجئ بحريني مقيم في أستراليا، يخشى التعذيب وحتى الموت في حال إعادته إلى البحرين.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus