معهد الخليج: أحكام القضاء مؤشر خطير على ما ينتظر العريبي في البحرين

2019-01-29 - 8:14 م

مرآة البحرين (خاص): أصدر معهد الخليج للديمقراطية وحقوق الإنسان بيانًا قال فيه إن حكيم العريبي على بعد خطوة من عملية تسليمه إلى البحرين التي فرّ منها.

وقال رئيسه يحيى الحديد إن "المحاكم البحرينية أصدرت أحكامًا قاسية اليوم، بما في ذلك أحكام الإعدام بحق المعتقلين السياسيين والسجن مدى الحياة بحق زعماء المعارضة. وهذا مؤشر خطير على ما ينتظر حكيم في حال تمت إعادته إلى البحرين".

وأضاف الحديد أنه "من واجب الفيفا اليوم استخدام سلطتها وإنهاء معاناة هذا الشاب. نعتقد أنه يمكنها القيام بذلك" ودعا "تايلند إلى عدم الاستجابة لطلب التسليم والوفاء بالتزاماتها الدولية بعدم إرسال أي شخص إلى دولة أو بلد يُحتَمل أن يواجه التعذيب فيها".

وعلق الحديد على بيان وزير الداخلية اليوم بالقول إن "القاضي محمد بن علي آل خليفة، الذي حكم على العريبي، أيد الحكم ضد المدافع البارز عن حقوق الإنسان نبيل رجب، منذ بضعة أيام، على خلفية تغريدة نشرها على حسابه على تويتر. وهو أيضًا مدان بإصدار عشرات الأحكام التعسفية ضد سجناء الرأي في البحرين. وقد أسقط الجنسية عن 57 بحرينيًا لأسباب سياسية. القاضي نفسه حكم على زعيم المعارضة البحرينية، الشيخ علي سلمان، بتسعة أعوام في السجن، على الرغم من أن المجتمع الدولي دان مثل هذا الحكم".

وكان العريبي انتقد الحكومة البحرينية منذ فراره من البحرين ولجوئه إلى أستراليا، وتحدث علنًا عن الانتهاكات الصارخة لحقوق الإنسان في البلاد.

كما انتقد الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، الرئيس الحالي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، ونائب رئيس الفيفا، عند ترشحه لرئاسة الفيفا في العام 2016.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus