منظمة العفو الدولية: الحكم على زعيم المعارضة في البحرين ضربة قاسية لحرية التعبير

2019-01-28 - 10:18 م

مرآة البحرين (خاص): قالت منظمة العفو الدولية إن  تأييد الحكم على زعيم المعارضة البحرينية الشيخ علي سلمان بالسجن مدى الحياة ضربة قاسية لحرية التعبير.

ورأت سماح حديد، وهي مديرة الحملات للشرق الأوسط، أن "حكم اليوم هو مسمار آخر في نعش الحق في حرية التعبير في البحرين، ويظهر أن نظام العدالة في البلاد مهزلة كاملة" مضيفة أن "تأكيد إدانة الشيخ علي سلمان والحكم عليه بالسجن مدى الحياة في أعقاب محاكمة جائرة يسلط الضوء على عزم السلطات على إسكات الأصوات المنتقدة".

وقالت حديد إنه يجب على "السلطات البحرينية إلغاء الحكم بحق سلمان والإفراج عنه فورًا من دون قيد أو شرط. كما ينبغي عليها إلغاء قرار حل جمعيتي المعارضة السياسية، الوفاق ووعد، وضمان حق كل فرد في حرية تكوين الجمعيات".

ويأتي تأييد الحكم اليوم ضد الشيخ علي سلمان من قبل محكمة التمييز في قضية تستند القضية إلى محادثات هاتفية مسجلة بينه وبين رئيس الوزراء ووزير خارجية قطر، الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني ، في عام 2011.

وفي 4 نوفمبر / تشرين الثاني 2018 ، حكم عليه بالسجن مدى الحياة بعد إدانته بتهم تجسس ملفقة. وأدين اثنان آخران من أعضاء الوفاق، وهما النائبان السابقان علي الأسود والشيخ حسن سلطان،  غيابيًا خلال المحاكمة ذاتها.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus