الاتحاد الآسيوي: الرئيس سلمان آل خليفة لا دخل له بقضية العريبي ونائبه يتواصل مع الفيفا

2019-01-28 - 3:00 ص

مرآة البحرين (خاص): نقلت وكالة رويترز عن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم إعلانه في بيان يوم أمس السبت أنه لا تأثير لرئيسه الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة على تعاطيه في قضية لاعب بحريني تم اعتقاله في تايلاند في شهر نوفمبر / تشرين الثاني على خلفية  حكم ضده بالسجن في البحرين.

وقال الاتحاد إنه تم إبعاد الشيخ سلمان عن كل القضايا المتعلقة بغرب آسيا وتوكيل نائبه برافول باتيل بالتواصل مع الفيفا "لإيجاد حل" لقضية احتجاز العريبي.

وأشار البيان إلى أن  "اللجنة التنفيذية للاتحاد الآسيوي طلبت من السيد باتيل قبل 18 شهرا معالجة الأمور المتعلقة بمنطقة غرب آسيا لضمان عدم وجود تضارب في المصالح مرتبط برئيس الاتحاد الآسيوي الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة".

وكان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قد تعرض للانتقاد ببسب صمته بشأن هذه القضية بعد دعوته للتدخل لضمان الإفراج عن العريبي من قبل رابطة اللاعبين العالميين فيفبرو ورابطة اللاعبين الأستراليين من بين جماعات أخرى.

وبموجب القانون التايلاندي، تحتاج البحرين إلى تقديم المستندات المطلوبة لترحيل العريبي في 8 فبراير /شباط المقبل، أو تقديم طلب بتمديد المهلة الممنوحة لها على الأرجح لمدة 30 يومًا.

وفي حال لم يتم تقديم الطلب، يجب أن يتم الإفراج عن العريبي، وفقًأ لما قالته محاميته.

وصرحت المتحدثة باسم الخارجية التايلاندية بوسادي سانتيبيتاكس لرويترز إنّ "القضية تخضع حاليًا لإجراءاتنا القانونية، لذلك علينا أن ننتظر صدور حكم عن المحكمة".

وقد رفض رئيس الوزراء التايلاندي برايوث تشان أوتشا طلب المراسلين الصحافيين منه يوم الجمعة التعليق على بيان قالت فيه الفيفا إنها تريد الاجتماع معه لمناقشة قضية العريبي.

وقد توجه اللاعب والمحلل الرياضي الأسترالي كريغ فوستر إلى زيوريخ حيث طلب اجتماعًا مع إدارة الفيفا لمناقشة قضية العريبي، وقال إنه في حال لم يتم إنقاذه، فإن روح الفيفا وروح كرة القدم تكون قد ماتت.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus