رياضي أسترالي سابق يطلق حملة ويسعى للحصول على مساعدة الفيفا لمناصرة لاعب بحريني محتجز في تايلاند

كريغ فوستر خلال حديثه إلى الصحافيين اليوم في بانكوك
كريغ فوستر خلال حديثه إلى الصحافيين اليوم في بانكوك

2019-01-25 - 11:28 م

مرآة البحرين (خاص): ذكرت وكالة أسوشيتد برس أن لاعبًا أستراليًا سابقًا يقوم بحملة للإفراج عن لاعب بحريني لاجئ محتجز في تايلاند، ويطلب من الفيفا معاقبة اتحادات كرة القدم في كل من البحرين وتايلاند في حال فشلا في المساعدة.

ووجه اللاعب كريغ فوستر رسالة مفتوحة اليوم الجمعة إلى رئيس الفيفا جياني إنفانتينو يدعو فيها المنظمة إلى إعلام البحرين وتايلاند بالعقوبات الرياضية المحتملة، واللقاء مع اللاعب المسجون حكيم العريبي، وإلى حث الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على إصدار بيان دعمًا له.

ويأتي النداء الذي وجهه فوستر للفيفا بعد يوم من طلب الأمينة العامة للمنظمة من رئيس الوزراء التايلاندي الإفراج عن العريبي في رسالة عبر الايميل، داعية إلى "نتيجة إنسانية" للقضية. وقد رفض رئيس الوزراء التايلاندي،  برايوت تشان أوتشا، الرد اليوم الجمعة على أسئلة الصحافيين بشأن الرسالة.

وتحدث فوستر اليوم إلى المراسلين في نادي المراسلين الأجانب في بانكوك، إلى جانب فيل روبرتسون، نائب مدير  مكتب منظمة هيومن رايتس ووتش في آسيا، وقال الأخير إن العريبي يواجه خطر التعذيب في حال إرساله إلى البحرين.

وأشار روبرتسون إلى أن العريبي "سيواجه التعذيب المنهجي والمنتشر في سجون البحرين، وقد يواجه أمورًا أسوأ حتى، نظرًا للطريقة التي انتقد بها المسؤولين الرياضيين في البحرين وتورطهم في التعرف على اللاعبين الرياضيين الذين شاركوا في احتجاجات الربيع العربي في البحرين في العام 2011".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus