نائب أمين عام «الوفاق»: جمعية وعد ستبقى حاضرة والنظام يقتلع كل صوت يزعجه

الشيخ حسين الديهي
الشيخ حسين الديهي

2019-01-22 - 9:55 م

مرآة البحرين: قال نائب الأمين العام لجميعة الوفاق الوطني الاسلامية الشيخ حسين الديهي، إن «حل وتصفية جمعية وعد ليس جديداً ولا مفاجئاً لكل من فهموا ويفهموا عقلية النظام في البحرين، فمشروع النظام الاستئصال والقضاء على كل من يقول كلمة تزعجه»

وأكد خلال سلسلة تغريدات عبر تويتر أن «وعد ستبقى حاضرة وقوية ومبادرة لأنها تملك رؤية وطنية وبرنامج وطني بمقاسات بحرينية بإمتياز».

وأشار إلي أن «حل وعد، والوفاق، أمل، وإغلاق صحيفة الوسط، وتفكيك جمعية المعلمين، وجمعية الأطباء، والمحامين، وتخريب عمل نقابات عمال البحرين، وإغلاق جمعيتيّ التوعية والرسالة، كلها تعكس طريقة تفكير وإدارة الدولة من قبل المجموعات الحاكمة والمتحكمة في البلاد».

ولفت إلى أن «النظام يعمل بنظام البلدوزر باقتلاع كل صوت وكل رأي ونسف كل من يتنفس أمامه، سواء كان مؤسسة أو شخص سياسياً كان أو حقوقيا أو ثقافيا أو أي شيء، الجميع منبوذون من قبل النظام».

مردفًا «عقلية الاستئصال والتهميش بطبيعتها قابلة للتضخم والتوسع وبسهولة، وقد تشمل من يكون اليوم في قلب السلطة بأن يكون غداً ضمن قوائم المهمشين بل المسحوقين».

وواصل «عقلية السلطة هي التي أنتجت أزمات لا ُتُعد ولا تُحصى، وستتزايد الأزمات في الاقتصاد والمال والتنمية والإدارة والهوية والسياسة والأمن وكل شيء في المجتمع».

وختم بالقول «تجربة الثمان سنوات كفيلة بفهم عقلية وسلوك السلطة، وأن المشكلات ستولد مشكلات ولا حل إلا بمشروع سياسي شامل وجامع».