مذيعة أسترالية تطالب رئيس وزراء تايلاند بالإفراج عن حكيم العريبي

2019-01-12 - 9:41 م

مرآة البحرين (خاص): نشرت لوسي زيليك، وهي مقدمة البرامج الرياضية في شبكة تلفزيون و راديو SBS،  تغريدة يوم أمس على تويتر قالت فيها إنها وجهت رسالة إلى رئيس الوزراء التايلاندي، تدعوه فيها إلى الإفراج عن حكيم، وتحثه على السماح بعودته إلى أستراليا في أقرب وقت ممكن.

وجاء في التغريدة إنه  "مر أكثر من شهرين على احتجاز اللاجئ الأسترالي ولاعب كرة القدم حكيم العريبي بشكل خاطئ في تايلاند"، بالإضافة إلى صورة للرسالة المشار إليها.

ووجهت زيليك الدعوة إلى متابعيها للانضمام إلى حملة المطالبة بإنقاذ حكيم العريبي بالقول إنه "تستطيعون فعل ذلك أيضًا. فلنتحد جميعًا من أجل إنقاذ حكيم.

وفي رسالتها إلى رئيس وزراء تايلاند براينت تشان أوتشا، أشارت زيليك إلى أن العريبي "عضو مهم في مجتمع كرة القدم الأسترالي، وقد أجّج هذا الانتهاك الخطير لحقوق الإنسان الاحتجاجات، وجذب دعم منظمة العفو الدولية وهيومن رايتس ووتش ومعهد الخليج للديمقراطية والحقوق، بالإضافة إلى شخصيات رياضية بارزة في عالم كرة القدم، والاتحاد الأسترالي لكرة القدم".

وأكدت زيليك أنه "في حال إعادة العريبي إلى البحرين، سيشكل ذلك انتهاكًا كبيرًا لالتزامات تايلاند بحقوق الإنسان".

وكانت السلطات التايلاندية قد اعتقلت العريبي في رحلته الأولى خارج أستراليا منذ أن غادر البحرين في العام 2014 وحصل على اللجوء في أستراليا في نوفمبر / تشرين الثاني 2017.

وقد حُكِم عليه غيابيًا في البحرين في العام 2014 بعشرة أعوام في السجن على خلفية مزاعم بتخريب مركز للشرطة في البحرين، الأمر الذي ينفيه العريبي.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus