نشطاء يطالبون تايلاند بعدم ترحيل حكيم العريبي إلى البحرين إثر مساندتها للسعودية رهف القنون

2019-01-08 - 9:37 م

مرآة البحرين: قالت صحيفة South China Morning Post  إنّ رادا ستيرلنغ، مؤسسة منظمة "محتجزون في دبي"، نشرت تغريدة على تويتر علقت فيها على مساندة تايلاند للسعودية رهف القنون بأنّه "خبر رائع أن تايلاند سمحت للأمم المتحدة بالتواصل مع رهف بدلًا من إعادتها إلى البلد الذي طلبت اللجوء بسببه" مضيفة "تحتاج تايلاند للسماح لحكيم بالعودة إلى أستراليا ووقف الانتهاك القانوني في البحرين".

وطالب يحيى الحديد، مدير معهد الخليج للحقوق والديمقراطية، بأن "يلتقي ممثلو الأمم المتحدة في تايلاند بحكيم العريبي، المحتجز فيها منذ 43 يومًا وبممارسة أكبر ضغط ممكن على الحكومة التايلاندية، لمنع ترحيله إل البحرين".

وغرد كذلك لاعب كرة القدم الأسترالي السابق كريغ فوستر بالقول "إنه أمر رائع لرهف. يجب القيام بذلك من أجل حكيم" لافتًا إلى ضرورة الضغط على الحكومة التايلاندية والإدانة الدولية التي ستتبع أي قرار بترحيله إلى البحرين. وختم تغريدته بالقول "العالم يراقب".

وردًا على تغريدة فوستر، قالت ستيرلنغ إنه "أؤيدك كريغ. لقد ألغى الإنتربول إنذاره الخاطئ، وعلى تايلاند إعادة حكيم إلى أستراليا حيث حصل على اللجوء بنجاح، ما يؤكد أنه كان لديه شيء يهرب منه. على تايلاند الاعتراف بأهمية معاهدات حقوق الإنسان".

وكانت هيئة الإذاعة البريطانية ذكرت أنّ رئيس شرطة الهجرة التايلاندي سوراتشات هاكبارن أكد أن بلاده ستعتني بأفضل طريقة ممكنة بالسعودية رهف محمد القنون، التي تسعى إلى اللجوء السياسي، وقد تم توقيفها في بانكوك بعد أن كانت في طريقها إلى أستراليا.

وقال هاكبارن إنها [رهف القنون] "الآن تحت سيادة تايلاند، ولا يمكن لأي شخص أو لأي سفارة إجبارها على الذهاب إلى أي مكان. تايلاند هي أرض للابتسامات، ولن نرسل أي شخص ليموت".   

 

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus