الدوري الأسترالي لكرة القدم يحث لاعبيه الـ 350 ألف للمطالبة بالإفراج عن العريبي

2018-12-26 - 11:08 م

مرآة البحرين: ذكر موقع SBS الأسترالي أن مجتمع كرة القدم الأسترالي حث أعضاءه البالغ عددهم 350 ألف شخص على الاتصال بمسؤولين حكوميين أستراليين للمطالبة بالإفراج عن لاعب كرة القدم البحريني حكيم العريبي.

ووصف بيتر فيلبولوس، الرئيس التنفيذي في دوري فيكتوريا قضية السيد العريبي بأنها "مأساوية" قائلًا بأن هناك حاجة لمزيد من الإجراءات لضمان إطلاق سراحه.

وقال في شريط فيديو تم تداوله على وسائل التواصل الاجتماعي إنها "حالة مأساوية وعلينا أن نبذل أقصى ما في وسعنا كمجتمع لكرة القدم لإعادته إلى بلاده"، مضيفًا أن "حكيم عضو في مجتمع كرة قدم قوي، ونريد أن نقوم بكل ما في وسعنا لمساعدة حكيم".

وفي الفيديو قال بيتر: "اعيدوه إلى فيكتوريا، أستراليا، حتى يتكن من استئناف الحياة التي اختار أن يعيشها هنا في أستراليا، حيث يلعب في أحد أندية الدرجة الثانية لدينا في الدوري الوطني الممتاز في باسكو فالي".

وأضاف "نحن ندعمه بشدة ونطلب من لاعبينا الـ 350 ألف أن يتواصلوا مع مسؤولي الحكومة لدعم محنة حكيم، وأيضًا لنشر رسائل الدعم على أوسع نطاق ممكن".

وكان أعضاء بارزون من مجتمع كرة القدم الأسترالي أعربوا عن دعمهم لحكيم العريبي، بمن في ذلك كريغ فوستر ورودرغو فارغاس.

وقال فوستر إن داعمي العريبي "لن يقبلوا بالتقاعس".

وعلق في تغريدة على حسابه على تويتر بالقول إنه "وقت للشكر وللأمل. أين أمل حكيم؟ رئيسا الاتحاد الآسيوي لكرة القدم والفيفا صامتان بشأن حقوق الإنسان. ما هو الأمر الأكثر قيمة، حياة شاب، أم السياسة؟ كيف تحاسب الفيفا الاتحاد الآسيوي لكرة القدم؟ حكيم جزء من عائلتنا. ونحن لا نقبل بالتقاعس".

وكانت الفيفا قد دعمت أيضًا الدعوات للإفراج عن لاعب كرة القدم، لكن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لم يلتزم بعد بمراقبة الوضع.

الجدير ذكره أن رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، عضو في العائلة الحاكمة في البحرين، وهو رئيس سابق لاتحاد كرة القدم في البحرين.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus