تأييد السجن 5 سنوات لثلاثة متهمين بالتجمهر وحرق الإطارات في السهلة

2018-12-25 - 1:43 م

مرآة البحرين: حكمت محكمة الاستئناف العليا الجنائية الخامسة بتأييد السجن 5 سنوات لثلاثة متهمين بإشعال حريق في إطارات على شارع الشيخ سلمان بالسهلة بكلا الاتجاهين.

وكانت النيابة أسندت للمتهمين أنهم في 30 سبتمبر/أيلول 2015، بدائرة أمن المحافظة الشمالية، أشعلوا حريقا في المنقولات وكان من شأنه تعريض حياة الناس والأموال العامة للخطر، كما اشتركوا في تجمهر مؤلف من أكثر من 5 أشخاص الغرض منه الإخلال بالأمن، وعرضوا وسائل النقل الخاصة للخطر.

وقضت محكمة أول درجة نهاية ديسمبر 2016، بالسجن 5 سنوات على المتهمين، فطعن على الحكم المستأنفون الثلاثة، وقضت المحكمة بقبول الاستئناف شكلا، وفي الموضوع برفضه وتأييد الحكم المستأنف، فطعن المتهمون عن طريق التمييز التي نقضت الحكم المطعون فيه بالنسبة للمتهمين وأمرت بإعادته إلى المحكمة التي أصدرته لتحكم فيها من جديد.

ومنذ العام 2012 تم تكييف قضايا الشغب المعروفة والمندرجة تحت قانون التجمهر والشغب، إلى قانون الإرهاب، إذ حُمّلت أغراضاً وذرائع "إرهابية" كالشروع في قتل الشرطة وتعطيل أحكام القانون وتعريض حياة الناس وممتلكاتهم للخطر، في إطار تشديد العقوبات على المحتجين والنشطاء.