حكيم العريبي يبدأ إضرابا عن الطعام في إحدى مراكز الاحتجاز التايلندية

حكيم العريبي
حكيم العريبي

2018-12-08 - 9:30 ص

مرآة البحرين: بدأ اللاعب البحريني حكيم العريبي إضرابا عن الطعام في إحدى مراكز الاحتجاز في العاصمة التايلندية بانكوك احتجاجا على فصله عن زوجته التي كانت تقيم معه في المركز، وفقا لما ذكره الناشط البحريني حسن عبدالنبي المقيم في أستراليا.

وكانت السلطات التايلندية قد احتجزت العريبي قبل أسبوع فور وصوله بناءً على مذكرة توقيف بحرينية قبل أن تبدأ النظر في ترحيله إلى البحرين.

ويقيم العريبي في أستراليا، وذهب إلى تايلند فور حصوله على حق الإقامة الدائمة في ملبورن الذي لجأ إليها العام 2012 بعد تعرضه للتعذيب في البحرين.

وقال الناشط يوسف المحافظة، لموقع المونيتور، إنه شارك العريبي الزنزانة عندما تم سجنهما لمشاركتهما في مظاهرات مناهضة للحكومة في عام 2012.

وأضاف «لقد وصف لي كيف تم تعذيبه في مراكز شرطة الخميس وأجبِر على التوقيع على اعتراف زائف». وأكد العريبي أنه قد تم سجنه بسبب «نشاطات أخيه (عماد العريبي) السياسية، الذي لا يزال في السجن».

ومنذ ذلك الحين ، أصدرت السلطات البحرينية حكماً غيابياً على رياضي لمدة 10 سنوات بتهمة تخريب مركز للشرطة في عام 2014. ويصر العريبي على أنه كان يلعب مباراة تم بثها مباشرة في وقت ارتكاب الجريمة المزعومة وأن هناك لقطات مؤرشفة تثبت ذلك.