"الوفاق": التشكيلة الحكومية مستنسخة من الحكومات السابقة وهي المتورطة في قضايا الفساد الكبيرة

جمعية الوفاق
جمعية الوفاق

2018-12-05 - 11:20 م

 

مرآة البحرين: رأت جمعية "الوفاق" الوطني الإسلامية أن التشكيلة الحكومية البحرينية الجديدة مستنسخة من الحكومات السابقة.

وقالت في بيان يوم الأربعاء (5 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018) "عين النظام البحريني حكومة أخرى مستنسخة من الحكومات السابقة بشكل شبه متطابق مع تغيير طفيف، وهي الحكومة التي لم تتغير لا شكلاً ولا مضموناً منذ تأسيس الدولة الحديثة في البحرين حتى الآن".

وأضافت "جاء تشكيل الحكومة استكمالاً لمسرحية الانتخابات النيابية والتي كان مشهدها الأبرز هو العزل السياسي ورفض شراكة الشعب في صنع القرار"، معتبرة أن ذلك "يؤكد مجدداً أن النظام يعاني من أزمات داخلية وخارجية حولت مؤسساته لمؤسسات عاجزة وجامدة وغير قادرة على مواكبة احتياجات الوطن والمواطن".

وأكدت "الوفاق" بأن "حكومة البحرين اليوم تتحرك بلا رؤية وبلا برنامج يساهم في تنشيط الواقع الاقتصادي ولا رعاية مصالح المواطنين السياسية".

واعتبرت بأن "المهمة الوحيدة لدى الحكومة هي تنظيم تراكم الفشل السياسي والاقتصادي والعمل على البحث عن طرق تعويض كل ذلك الفشل من جيب المواطن وقوت يومه وتحميله كل الأزمات التي تتسبب السلطة في تضخمها".

وقالت "الوفاق" بأن ذلك "يرسخ لدى المعارضة ولدى شعب البحرين الحاجة الماسة والضرورية والملحة لأن تشكل الحكومة وفق الإرادة الشعبية".

وأضافت بأن "تغييب الإرادة الشعبية من تشكيل الحكومة وإضعاف المجلس النيابي لحد تحول وجوده كعدمه، وإدارة كل شئون البلد بالقبضة الامنية وتوظيف كل مؤسسات وهيئات الدولة بما في ذلك السلطة القضائية الى خدمة القبضة الأمنية هو عمل غير عقلائي ولا تستقر معه الأوطان".

وتابعت  "تجاهل النظام حتى برلمانه الصوري في تشكيل هذه الحكومة في رسالة له بأن المجلس مجرد صورة شكلية لا وزن له ولا رأي".

وذكّرت "الوفاق" بأن "هذه الحكومات المتعاقبة التي يتم اعادة تعيينها هي المتورطة في قضايا الفساد الكبيرة التي يكشف ديوان الرقابة أجزاء منها على مدى سنوات طويلة دون أن تكون هناك ادنى محاسبة"، على حد تعبيرها.